رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مطابق للصرف الصحي لتفادي تجمعات مياه الأمطار بالإسكندرية

أشرف بهجت رئيس حي
أشرف بهجت رئيس حي ثان المنتزه يتفقد أعمال إنشاء مطابق للصرف
تفقد اللواء أشرف بهجت رئيس حي ثان المنتزه بالإسكندرية، اليوم السبت، أعمال إنشاء مطابق للصرف الصحي بشارع الطابية لتفادي حدوث تجمعات لمياه الأمطار بشارع طوسون مزلقان البحرية، وذلك بتركيب مواسير الصرف الصحي أسفل شريط السكة الحديد بمزلقان البحرية عن طريق الدفع النفقي، حيث تمت الأعمال بالتنسيق بين حي ثان المنتزه وشركة الصرف الصحي وهيئة السكة الحديد.


ومن جانب آخر تم متابعة ما يتم من أعمال خاصة بمشروع الصرف الصحى بشارع 25 طوسون لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي وشنايش الأمطار المتواجدة بهذا النطاق، والمتابعة جارية إلى حين الانتهاء من كافة الأعمال على الوجه الأكمل.

على الجانب الآخر واصل حي ثان المنتزه، حملاته تحت إشراف اللواء أشرف بهجت، رئيس الحي، بحضور الدكتور محمد مسعد معاون المحافظ وبرئاسة يحيى زكريا سكرتير عام الحي للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

وأسفرت تلك الحملة عن فرض غرامات فورية بقيمة 6000 جنيها وذلك لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة فضلا عن إغلاق وتشميع كافيتريا سلطنة بالمندرة بحري طريق الكورنيش، ورفع الإشغالات وإزالة كافة الحواجز الحديدية التي تم رصدها خلال خط سير الحملة بكل من طريق الكورنيش وشارع جمال عبد الناصر.

وجاء ذلك بحضور ممثلي الإدارات المعنية بالحي من إشغال الطريق والمتابعة الميدانية ورخص المحلات والإيرادات ووحدة الإزالة والخدمات، وما زالت المتابعة جارية يوميا.

بينما قام اللواء أشرف بهجت رئيس حي ثان المنتزه، بمتابعة الحالة العامة للنظافة بنطاق الحي وأكد بهجت خلال جولته على ضرورة تكثيف حملات رفع المخلفات، والعمل على تدعيم المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة بأعداد إضافية من صناديق جمع المخلفات.

وطالب اللواء أشرف بهجت رئيس الحي المواطنين بالإلتزام بإلقاء القمامة والمخلفات بالصناديق المخصصة لها وذلك لتجنب إنتشار الأوبئة والحفاظ على الصحة العامة من التعرض للمخاطر، كما شدد على ضرورة إجراء الجولات المفاجئة على كافة المنشآت العامة والحيوية للتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا وفرض القوانين والتعليمات الصارمة تجاه من يخالفها.
الجريدة الرسمية