رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة 223 حالة تعد على النيل بالدقهلية

حملات ازالة بالدقهلية
حملات ازالة بالدقهلية
تشهد محافظة الدقهلية حملات مكثفة لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة في الموجة الـ17 علي مستوي كافة مراكز المحافظة.


الموجة 17 للتعديات 

من جانبه، تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال حملات إزالة التعديات علي جانبي نهر النيل في إطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.



نتائج الحملات 
وأوضح المحافظ أن إجمالي ما تم إزالته منذ بدء الحملات يبلغ 223  حالة إزالة بمساحة إجمالية قدرها 33019 متر مربع بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة .


وأضاف مختار إن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع قوات الشرطة وكافة مستويات الإدارة المحلية وقطاع الرى بالدقهلية.
 



تحرك تنفيذي 

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الازالات، مؤكدا علي اهمية اعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها اولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.



استرداد الأراضي 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ  على حق الدولة وإسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية ،وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن.




وعلى صعيد اخر شنت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق بمركز ومدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات عن شوارع وطرق المدينة، بالإضافة إلى مراجعة وتفتيش تراخيص عدد من المحال التجارية. 

الحملة 

وكانت حملة مشكلة برئاسة المستشار حمدي شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير، يرافقه حسني عيسي نائب رئيس المركز وأحمد الليثي مدير إدارة المتابعة الميدانية والتفتيش ورجال قطاع تحسين البيئة والإشغالات وشملت الحملة نطاق بالمدينة شملت شارع أحمد عرابي ومنطقة المحطة وحي السلام ومنطقة التل. 

الضبط 

وأسفرت الحملة عن رفع 30 حالة إشغال عن الطريق العام والتي تسببت فيها المحال التجارية، كما قامت الحملة بتنفيذ قرارات غلق لـ 27 محلا تجاريا كانت قد صدرت في حقهم قرارات للغلق وذلك لمزاولتهم المهنة دون الحصول على التراخيص اللازمة. 

استمرار الحملات 

ومن جانبه أكد المستشار حمدي شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير أن تلك الحملات تأتي تحت إشراف اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية، واللواء منصور لاشين نائب مدير الأمن، وتمت في حضور اللواء محمد خالد مساعد مدير الأمن لغرب الإسماعيلية والعميد صلاح حافظ مدير إدارة المرافق والمقدم أيمن سعد مأمور مركز شرطة التل الكبير. 

وأشار إلى استمرار تلك الحملات بصورة دورية وذلك للقضاء على كافة صور وأشكال الإشغالات والتعديات عن شوارع وطرق المدينة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الطريق العام،  وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

توجيهات عامة 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتأكيد تنفيذ أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.
الجريدة الرسمية