الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

إخلاء سبيل المتهمين في أحداث شغب استاد الإسماعيلية

محافظات Screenshot_٢٠٢١٠١١٣-٢٣٤٨٢١_Facebook
الإسماعيلي

آيات سمير

قررت نيابة الإسماعيلية اليوم الخميس إخلاء سبيل كافة المتهمين في  أحداث الشعب التي وقعت أمام استاد الإسماعيلية الرياضي،  بكفالة ألف جنيه، وذلك عقب انتهاء التحقيقات، مع كافة المتهمين في تلك الأحداث  التي وقعت عقب هزيمة الفريق الأول للنادي الإسماعيلي ، مع منافسه الرجاء.  اضافة اعلان


وكان المستشار ياسر زيتون المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية قد أمر، مساء أمس الأربعاء، بحبس11 متهما من جماهير النادي الإسماعيلي، ٤ أيام على ذمة التحقيقات في أحداث شغب استاد الإسماعيلية .  

واستمع فريق النيابة العامة برئاسة المستشار شريف معتز رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية ، و ضم كلا من " محمد أبو سالم، أسامة صفي الدين، محمد الكاشف وكلاء النائب العام ، وسكرتارية حسن فاروق وأشرف عبد السلام لأقوال المتهمين. 

ووجهت النيابة لـ 11 متهما عدد من التهم وهي التجمهر، وقطع الطريق وتكدير الأمن العام. 

وكان  ضباط مديرية أمن الإسماعيلية أنهوا مناقشة المتهمين الذين تم القبض عليهم في أحداث  استاد الإسماعيلية يوم الثلاثاء. 

وتحفظت المديرية على 11 شخصا فيما أفرجت عن  22 آخرين بعد تفريغ الكاميرات المحيطة باستاد الإسماعيلي بشارع رضا. 

وكان شارع رضا والشوارع المحيطة باستاد الإسماعيلية الرياضي  ،  شهدت أحداث شغب وصلت إلي اشتباكات مع الشرطة بالحجارة عقب خسارة الإسماعيلي، أمام الرجاء مما دفع الجماهير إلى التظاهر وترديد هتافات مناهضة لمجلس إدارة الدروايش،  مطالبين برحيل مجلس الإدارة ، بعد اتهامه بالتسبب في الهزائم المتلاحقة التي طالت الإسماعيلي ،  خلال موسم كامل، بالإضافة إلى فشل كل المدراء الفنيين في قيادة الفريق الأول للدراويش.
 
يذكر أن قوات الشرطة ورجال الأمن المركزي قاموا بفض  الجماهير من أمام الاستاد ، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع فيما استمر الكر والفر حتي بعد منتصف الليل. 

وتعرض الإسماعيلي لهزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة ، أمام الرجاء ودع بسببها كأس البطولة العربية، الأمر الذي دعا الجماهير تطالب برحيل مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.   

يذكر أن عدد من صفحات التواصل الاجتماعي بموقع "فيس بوك" ، طالبت من جهات عدة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ التدخل لإنقاذ النادي الإسماعيلي ،  من مجلس الإدارة الحالى ،  بعد الحال المتردي الذى وصل له النادي.