رئيس التحرير
عصام كامل

إجراء جديد من جامعة المنصورة ضد منتحل شخصية طالب بامتحانات كلية الآداب

الدكتور اشرف عبدالباسط
الدكتور اشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة
قال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة إنه تم إحالة الطالب الذي انتحل صفة طالب بكلية الآداب للشرطة وتحويل طالب كلية آداب صاحب الكارنيه والذى كان من المفترض أدائه الإمتحان لمجلس التأديب بالجامعة.


استمارات بصورة الطلاب
وأشار رئيس الجامعة إلى أن مراقبة الامتحانات تتم بشكل صارم ويتم حضور الطالب وتوقيعه داخل استمارة الامتحان وبعد مرور 10 دقائق يتم المرور على الطلاب بواسطة استمارات مرفق بها صور شخصية للطالب قرين اسمه بالاستمارة.

القبض على الطالب
وكانت قوات الأمن بالدقهلية قد ألقت القبض على طالب ،أدى متحان نهاية العام الدراسي في كلية الآداب بجامعة المنصورة بدلا من صديقه.

مذكرة الأمن الإدارى
وكان اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية ، تلقى إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث ، يفيد بورود مذكرة من محمد عبدالستار اسماعيل ۳۳ سنة مشرف أمن إداري بكلية الآداب جامعة المنصورة ، ومقيم بندر طلخا، بقيام شخص بحضور الامتحان بدلا عن صديقه.

حمل كارنيه الطالب
و إنتقلت  قوة من قسم اول المنصورة وتم ضبط زیاد باسم السعيد فهي ۱۹سنة، طالب بالصف الثالث بمدرسة سمنود الصناعية ، ومقيم قرية " الناصرية " دائرة مركز سمنود الغربية، حال قيامه بحضور امتحان مادة الجغرافيا للفرقة الثانية بكلية الآداب، بدلا من الطالب المقيد بالكلية علاء خالد المرسى المرمي ٢٠ سنة، حاملا كارنية الأخير.

سفر الطالب للقاهرة
و بمواجهة المتهم بمذكرة الأمن اعترف بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع الأخير حيث تجمعهم علاقة صداقة، لذهابه لمدينة القاهرة وعدم تمكنه من حضور الامتحان.

محضر بالواقعة
وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6255 لسنة 2021 إداري قسم أول المنصورة ، وجار العرض علي النيابة العامة. 

الجريدة الرسمية