رئيس التحرير
عصام كامل

آخر صور جمعت أهالي "المحروسة" بالمخرج محمد عبد النبي

محمد عبد النبي مع
محمد عبد النبي مع أهالي قنا
حصلت "فيتو" على أهم صور جمعت المخرج الراحل محمد عبد النبي بأهالي قرية المحروسة الذي رحل عن عمر ناهز الـــ70 عاما بعد صراع مع المرض في أحد مستشفيات محافظة القاهرة.



وأقام أهالي قرية المحروسة سرادق عزاء كبير لاستقبال المعزيين من المثقفين والفنانين وسط حالة من الحزن انتابت جميع أهالي القرية الذين كانوا يحضرون سنويا لاستقباله في العيد الا أنه توقف في السنوات الأخيرة بعد رحيل عدد من اصدقائه منهم الراحل شاعر المربعات صفوت البططي والراحل الشاعر محمود مغربي، وجميعهم كانت تربطه بيهم علاقة صداقة قوية.


وكانت أسرة المخرج أعلنت اليوم الإثنين، وفاة المخرج التليفزيوني محمد عبد النبي عن عمر ناهز السبعين عاماً. 


ولد محمد عبدالنبي في 18 أكتوبر 1951، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1982.

وحصل على ليسانس دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1974، وذاعت شهرة المخرج محمد عبدالنبي بفضل أعماله الاستعراضية، خاصة فوازير رمضان.


كما أنه تقلد العديد من المناصب الادارية داخل التليفزيون المصري، حيث عمل مديرا عاما للمنوعات في القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وترأس لجنة المسابقات بمهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2009.



ومن أهم أعماله فوازير حليمة، العيال اتجننت، تياترو، إعلام هند وفانيليا، كنز الكنوز، الدنيا لعبة، قيس وليلى في مدينه العربية، أم العريف، عجائب صندوق الدنيا، رحلة فطوطة السحرية، وألف ليلة وليلة "عروس البحور".

وأخرج أيضا مسرحيتي "ملاعيب" و"زكي غبي جدا"، وتضم قائمة أعماله أيضا مسلسل "التخطيط الحلزوني"، "المسحراتي"، "بياع المواويل"، "البحث عن شمندل"، "مدينه الأبواب المسحورة"، "عفوا هذا حقي" و"هو وغيره".
الجريدة الرسمية