رئيس التحرير
عصام كامل

نهضة السلاجقة .. كل ما تريد معرفته عن المسلسل التركي الأعلى مشاهدة

مسلسل نهضة السلاجقة
مسلسل نهضة السلاجقة
مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة .. يلقى المسلسل التركي التاريخي"نهضة السلاجقة" إقبالًا كبيرًا من قبل الجمهور العاشق للدراما التركية التاريخية، حيث أن هذا المسلسل يستعرض تاريخ السلاطين الأتراك وهي النوعية الدرامية التي تلقى اهتمام كبير في مناطق كثيرة من الوطن العربي.



قصة المسلسل
تدور أحداث المسلسل التاريخي حول فترة حكم الدولة السلجوقية، وكذلك حول المؤامرات والصّراعات التي رافقت هذه الحقبة، ويسلط المسلسل الضوء على الصراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين الذي يعتبر قائد عسكري وسياسي يلقب ب"شيخ الجبل".

قيامة عثمان الحلقة 6 مترجمة كاملة | فيديو

مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة

ويركز العمل أيضًا على الفتوحات الإسلامية التي قادتها الدولة السلجوقية، من خلال المعارك التاريخية بين الأتراك والبيزنطيين وأهمها معركة ملاذكرد، دور الدولة السلجوقية في إسقاط الدولة البويهية وكذلك حربها مع الدولة الفاطمية في مصر وسورية.


الأبطال
يشارك في بطولة المسلسل التركي "نهضة السلاجقة العظام"، نخبة من ألمع نجوم الدراما التركية، من أبرزهم الممثل بورا غولسوي، الذي يقوم بدور السلطان ملك شاه، أحد أفضل الملوك من حيث السيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وانتصر في كافة الحروب التي خاضها وقام بتعمير الكثير من
.البلدان

مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة
وأكين كوتش الذي يقوم بدور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، بالإضافة إلى الممثل غوركان أويغون، والذي عرف بشخصية "ميماتي" بمسلسل وادي الذئاب الشهير، وهو يؤدي دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين.


مشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة
فضلًا عن خديجة شنديل، التي تقوم بشخصية تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، وبمشاركة أيضًا عدد من النجوم الآخرين منهم مراد غريب آغا أوغلو، الذي يقوم بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل "قيامة أرطغرل".

موعد العرض
انطلق مسلسل نهضة السلاجقة، فى 28 سبتمبر الماضي وذلك على قناة تي آر تي 1 التركية، وهو يعرض يوم الاثنين من كل أسبوع وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا، وفي الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الساعة السادسة مساءً بتوقيت منطقة المغرب العربي، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، وفلسطين، وسوريا، والعراق، وفي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي.

الجريدة الرسمية