Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«لقاء سويدان» تكشف سبب زواجها من حسين فهمي وفرق العمر بينهما | فيديو

ثقافة وفنون لقاء سويدان
الفنانة لقاء سويدان

محمد الدمرداش

كشفت الفنانة لقاء سويدان أنها تزوجت من الفنان حسين فهمي وكان يكبرها بـ 34 عاما، موضحة: "زواجي من حسين فهمي لم يكن طمعا فيه، ولكني استشعرت بالجانب الأبوي اللي اتحرمت منه وأنا طفلة".

 
اهتمام أبوي


وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ورا الشمس"، تقديم الإعلامية أميرة بدر المذاع على فضائية "الشمس": "اشتغلت مع حسين فهمي مسرحيتين وشعرت باهتمامه الأبوي نحوي، ولذلك عندما كنت أستمع إلى حديثه فكنت أستمع لحديث الأب الذى اتحرمت منه".






مطاردة حسين فهمي
وأوضحت: "حسين فهمي كأب فهو أب جيد، وظل عامين يطاردني قبل زواجي، وكان بيحاول يلفت نظري له، ولكنه كنت أرفض الدخول فى علاقة معه، خاصة وأنا بحب تكون حياتي الشخصية هادئة، وكنت منفصلة عن طليقي الأول والد ابنتي، ثم حبيت حسن فهمي، بخفة دمه".


فارق السن

وأكدت: " أنا من نوع اللى بيحب يدلق، ولم أفكر فى المشاكل التى يمكن أن تحدث بيننا بسبب فارق السن، فهو كان بيغير عليا جدا فهو شخصية شرقية جدا، وكان ملتزم جدا، وكان بيرفض خروجي مع أصدقائي".




أصول لبنانية

وأكدت أنها تربت ونشأت فى منطقة بولاق الدكرور، وكان منزلها بجوار متحف المومياوات الملكية، مشيرة إلى أن والدها لبناني الأصل، وأن والدتها أنفصلت عن والدها وأنها عادت بها لمصر بسبب الحرب الأهلية فى لبنان، وعاشت فى منطقة بولاق الدكرور.

فنان جريء

وحسين فهمي فنان مصرى جرئ يحب المغامرة ويكشف عن أخباره الخاصة بسهولة اشتهر بلقب "الواد الثقيل " أو "الدونجوان الرشيق حسين فهمى" منذ قدم مع الراحلة سعاد حسنى فيلم "خلى بالك من زوزو"، تخرج من المعهد العالى للسينما، درس الإخراج بأمريكا.

إلا أنه عندما عاد حسين فهمي عمل مساعد مخرج لفترة قصيرة فى أفلام الاختيار، نار الشوق ممثلا أيضا اتجه بعدها إلى التمثيل. قدم أكثر من 300 فيلم وتولى رئاسة مهرجان القاهرة عام 1998، تعددت زيجاته واختصته الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وآخر هذه الشائعات هى إصابته بالاكتئاب.


اكتشاف موهبة حسين فهمي

اكتشفه كممثل المخرج حسن الإمام وقدمه فى فيلم دلال المصرية مع هدى سلطان وماجدة الخطيب عام 1969 لينطلق بعدها فى عالم السينما.

فى حوار نشرته مجلة "كلام الناس" عام 1995 قال الفنان الوسيم حسين فهمى ــ ولد فى مثل هذا اليوم عام 1940 ـ فيقول: أنا لا أعترف بعامل السن وأرى الحياة واحدة لها بداية ونهاية، وأحيانا أجد نفسى أشعر وكأنى فى سن 18 سنة وأتعامل مع الدنيا على هذا الأساس، ولا أتعامل على أساس الأعمال فأنا صديق لأولادى جميعا.


رحيل أم حسين فهمي

أكثر الليالى التى بكيت فيها يوم رحيل أمى وأبى حول نشأته وعمري ما تعرضت للضرب من والدتي، وكان العقاب هو الحرمان من الذهاب إلى النادي والسينما والحمد لله أهلي ربوني كويس". ويوم وفاة شقيقى حسن بكيت كثيرا وكان يعمل سفيرا بالخارجية ومات بسبب التدخين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements