رئيس التحرير
عصام كامل

فيديو لوزير المالية عن مكافأة نهاية الخدمة يتسبب في أزمة للمحالين على المعاش بماسبيرو

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
أصيب المحالون للمعاشات في الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو"  بصدمة وحالة من الإحباط الشديد بعد تداول بعض الصفحات الخاصة بجروبات العاملين في المبنى فيديو لوزير المالية الدكتور محمد معيط يتحدث خلاله عن مكافأة نهاية الخدمة خلال وجوده في اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.


وظهر وزير المالية خلال الفيديو يتحدث عن مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بماسبيرو موضحا أنها مشكلة كبيرة تحتاج إلى حلول ومنوها إلى أنها أزمة حقيقية تسببت فيها لوائح خاصة أعدها قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون وليس للمكافاة اصل في موازنة الدولة حسب حديث الوزير.

وتابع الوزير أن صرف هذه المكافأة لابد وأن يكون من الاشتراكات الخاصة بأبناء ماسبيرو في صناديق تم إنشاؤها ولا اصل لها في موازنة الدولة كما جاء في حديث معيط الأمر الذي تسبب في إصابة العاملي داخل المبنى بحالة من الإحباط الشديدة جراء تأخر صرف المخصصات المالية لهم على عكس ما كان سائدا في سنوات طويلة فائتة من عمر ماسبيرو . 

وانتقد العاملون موقف وحديث وزير المالية واستمراره في الدعم الحالي للمعاشات في الهيئة الوطنية للصحافة بأموال لصرف مكافأة نهاية الخدمة بينما يرفض منح ماسبيرو هذه الأموال على الرغم من سداده ملايين الجنيهات قبل عام لذلك الغرض بينما حاليا يتنصل تماما من حقوق المحالين للمعاشات. 

خطة 30 يونيو
ومن جانب آخر طالب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام رؤساء القطاعات البرامجية الأخبار والتليفزيون والمتخصصة والإقليميات والإذاعة بتجهيز خطط للاحتفال بثورة 30 يونيو نهاية الشهر الجاري. 

خطة الإنجازات
ومن المنتظر أن تركز الخطة على إبراز التحول الذي شهدته مصر في مجال التطور والإنجازات بعد الإطاحة بجماعة الإخوان الإرهابية إلى جانب فضح أكاذيب تلك الجماعة وأفعالها السيئة في حق الوطن والمصريين.

كما يتولى قطاع الأخبار إنتاج عدد من الأفلام التسجيلية التي ترصد فرحة المصريين بالإخلاص من حكم الجماعة الإرهابية قبل 8 سنوات والاستعانة بلقطات حية توثق بطولة الرئيس السيسي في تحمل المسئولية والانحياز للشعب خلال ثورة 30 يونيو.

الرعاية الطبية
ومن جانب آخر أكد مسؤولون الرعاية الطبية بالهيئة الوطنية للإعلام أنه انطلاقاً من حرص على سلامة وصحة السادة الزملاء المحالين على المعاش ونظرا لقيام الرعاية الطبية بماسبيرو بأعمال إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا فقد تم وضع نظام جديد للعمل. 

وأوضح المسؤولون أنه وأيضا بمناسبة أعمال الجرد السنوي فإنه يتم الاتصال مسبقا من المحالين على المعاش قبل الحضور لتحديد موعد لحجز العيادة وتحديد تاريخ صرف العلاج المزمن حتى يتسنى تسهيل تقديم الخدمة. 

وأضاف مسؤولون الرعاية في بيان رسمي تم نشره بمعرفة المركز الإعلامي للهيئة الوطنية للإعلام أنه تم تخصيص أرقام تليفونات للرعاية الطبية للاستفسار عن مواعيد العيادات أو الحجز وكذا لصرف أدوية الأمراض المزمنة وهذه الأرقام كالتالي: (رقم مباشر: 25787022 - رقم داخلي: 5299 - رقم موبايل: 01152400096)
الجريدة الرسمية