رئيس التحرير
عصام كامل

بين الإعلانات والدراما.. دينا الشربيني تخطف أنظار المشاهدين في رمضان

دينا الشربيني
دينا الشربيني
علي مدار الساعات الماضية تصدرت الفنانة دينا الشربيني تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ويأتي ذلك عقب أن اجتمعت النجمتان دينا الشربيني وروبي لأول مرة في إعلان دعائي لصالح إحدى شركات تصنيع الأجهزة المنزلية والكهربائية.


دينا الشربيني
وقدمت دينا الشربيني وروبي لوحات فنية على أدائهما لأغنية تجمعهما، وظهرت كل منهما بأكثر من إطلالة تميزت بطابع البهجة والألوان المتعددة، جعلتهما حديث رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، كما ظهرت دينا الشربيني وروبي في برواز ورقة كوتشينة، وتم استبدال الرمز بالحرف الأول من اسم كل منهما.


وبجانب الإعلان.. حظيت دينا بإشادة جمهورها من خلال إطلالتها المميزة التي تظهر بها خلال مسلسلها الرمضاني الحالي الذي يحمل اسم "قصر النيل"، وشبهها البعض بأميرة من الكلاسيكيات.

قصة مسلسل قصر النيل
وتدور أحداث مسلسل قصر النيل خلال حقبة الستينيات حول عائلة فهمى السيوفي التى تعرضت إلى تأميم جزء من ثروتها جراء عمليات الإصلاح الاشتراكي وقوانين الإصلاح الزراعي عقب ثورة 1952.

وتضم عائلة السيوفي ثلاثة أشقاء وهم نبيل السيوفي - رجل أعمال-  ويلعب دوره الفنان نبيل عيسى، فوزي السيوفي الذي يعاني من مرض نفسي ويلعب دوره الفنان أحمد خالد صالح، حسين السيوفي - كان معتقلًا سياسيًا - ويلعب دوره حسين حاتم.


كما تعاني عايدة - ريهام عبد الغفور- زوجة نبيل السيوفي من خيانة زوجها لها ولعبة للقمار وإدمانه للخمر، كما تحاول سعاد - ناردين فرج- زوجة فوزي السيوفي السيطرة على إدارة القصر وممتلكات العائلة في ظل حالة الارتباك التي يعيشها أفراد العائلة.

ومن المقرر أن تدور قصة المسلسل حول جريمة قتل في حقبة الستينيات، وتبحث دينا في المسلسل عن قاتل والدها، الذي مات وهي في سن صغيرة، وتظل هذه الحادثة عالقة في ذهنها إلى أن تكشف عن شخصية القاتل في نهاية العمل بمساعدة بعض الأصدقاء.


شخصية دينا الشربيني

وكشفت الحلقات السابقة من مسلسل قصر النيل، عن المعاناة وحياة الفقر التى تعرضت لها كاميليا وتلعب دورها الفنانة دينا الشربيني، عندما كانت طفلة صغيرة وحرمانها من والدتها عام 1942، لتأتي بعد 20 عاما محاولة التقرب من عائلة السيوفي بشكل غامض، لتكشف نهاية الحلقة الأولى عن مفاجأة صادمة وهي زواج كاميليا من منصور السيوفي - صبري فواز-  العم المنتظر.


أبطال مسلسل قصر النيل
ومسلسل قصر النيل من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمود البزاوي، صلاح عبد الله، أحمد مجدى، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج خالد مرعي.
الجريدة الرسمية