رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تأييدها لزواج القاصرات.. من هي الفنانة الأردنية صفاء سلطان؟

فيتو
علي مدار الساعات الماضية تصدر اسم الفنانة الأردنية صفاء سلطان مؤشرات بحث جوجل عربياً، كما تصدرت تريندات مختلف المواقع الاجتماعي، وجاء هذا على خلفية حزمة تصريحات صادمة أطلقتها صفاء في برنامج "شو القصة" تقديم الإعلامية رابعة الزيات.


وعلى رأس تلك تصريحات يأتي قولها إنها ضد المنظمات التي تدافع عن حقوق المرأة، ولا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات القاصرات "تحت سن 18 سنة" إذا كانت لديهن الرغبة في ذلك ولا يتم الزواج تحت ضغط العائلة.

وعن حياتها الشخصية تحدثت صفاء أيضا عن تجاربها العاطفية قائلة: "اللي ارتبطت بهم في مرحلة من المراحل كانوا ذكورا وليسوا رجالا".




وعقب بث حديثها بالبرنامج.. نشرت صفاء سلطان صورة لها من كواليس حلقته بالبرنامج وانتقد أحد المتابعين كلام سلطان بشكل جريء، قائلاً: "منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية اللي إنت فيها، زواج القاصرات جريمة ومجرد إنك بتدعميه أنت مجرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكرياً".

ومن هنا جاء تصدر تريندات السوشيال ميديا حيث لم تلتزم صفاء سلطان الصمت وردت قائلة:"وأنا مابتهمني كداعم لأنك من الأساس مالك فهمان ولا سمعان شو حكيت، ما عم صدق الجهل وحالة النسخ لصق يلي ماشين عليها".




الجدير بالذكر أن صفاء سلطان من مواليد  14 مارس 1980 بمدينة عمان، ولدت لأب أردني وأم سورية من دمشق بمدينة عمان الأردنية تعود أصولها إلى مدينة جنين الفلسطينية، كانت بدايتها في مجال التمثيل بمشاركتها في دبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها، وكانت منذ صغر سنها تقلد وتمثل وكانت دائماً تعجب من حولها من أهلها بأدائها وتقليدها للفنانين.

أمضت دراستها حتى الثانوية بين الأردن وسوريا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لدراسة طب الأسنان واستمرت فيها خمس سنوات، لكنها لم تتم دراستها وعادت إلى سوريا.

التقت بمحض الصدفة بالفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم أثناء تواجدها مع أهلها في لحظة لتقليدها للممثلين، الأمر الذي لفت أنظار ياسر العظمة إليها وأعجب بأدائها ورشحها للقيام بدور في مسلسل مرايا عام 2003 الذي كان أول عمل فعلي لها وتوالت أعمالها بعد ذلك، وشاركت في بطولة ما يقرب من 50 مسلسلا منها "ليل ورجال، وخالد بن الوليد".


كما جسدت شخصية الفنانة المصرية الراحلة ليلى مراد عام 2009 في مسلسل طويل بعنوان" أنا قلبي دليلي"، والذي تعد الأبرز في مسيرتها الفنية.
الجريدة الرسمية