Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. 20 دورا صنعت نجوما عالميين ورفضها غيرهم

ثقافة وفنون

نور أبو شادي


تصنع بعض الأفلام نجومًا وتضعهم على سلم الشهرة، رغم أن بعض النجوم سبق أن رفضوا تلك الأدوار أو أدوارا مماثلة بيندموا لاحقا على قرارهم بالرفض دون جدوى.

التقرير التالي يقدم قائمة بأشهر 20 نجمًا رفضوا أدوارًا أصبحت سببًا في نجاح غيرهم:

1. إيما واتسون:


عُرض الفيلم الراقص الشهير "La La Land" لأول مرة على النجمة إيما واتسون لكنها رفضته، بسبب الوقت والجهد الذي يتطلبه التمرينات وأيضًا من أجل دورها في فيلم "Beauty And The Beast"، وحصلت النجمة إيما ستون على الدور وحصلت من خلاله على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة بينما ترشح الفيلم لـ14 جائزة أوسكار مختلفة.

2. مايلز تايلر: 


رفض النجم مايلز تيلر دور البطولة في فيلم "La La Land"، حيث كان يريد رفع أجره عن 4 ملايين دولار، ليحصل على الدور بعد ذلك النجم الوسيم ريان جوسلينج والذي ترشح للأوسكار عن الدور وحقق نجاحًا.

3. ميل جيبسون: 


رفض العديد من أشهر الأدوار الجيدة كدور "ماكسيموس" في الفيلم الشهير "Gladiator"، مبررًا أنه أكبر سنًا من شخصية البطل ليقتنص الدور الممثل الأسترالي راسل كرو ليحصد به جائزة أوسكار أفضل ممثل.

لم يكن فيلم "Gladiator" هو الفيلم الوحيد الذي اقتنصه راسل كرو؛ حيث إن "جيبسون" كان مرشحا لفيلم آخر هو "Robin Hood"، واعتذر بسبب انشغاله بتصوير فيلم "Hamlet" الذي رشح لجائزتي أوسكار.

ورفض أيضًا "جيبسون" فيلم "Terminator"، كان من حسن حظ النجم أرنولد شوارزنيجر، الذي أصبح سلسلة من أشهر أفلامه، ورفض أيضا "جبيسون" سلسلة أفلام بات مان، حيث رُشح لدور بات مان الذي لعبه النجم مايكل كيتون.

4. مات ديمون: 


مات ديمون صرح مؤخرًا بأن شخصية "مات ماردوك" في الفيلم الشهير "Daredevil" قد عرضت عليه في البداية لكنه رفض، ولكنه كان سعيدًا أن الدور ذهب لصديقه المقرب بن أفليك.

ورشح لدور البطولة في أول فيلم ثلاثي الأبعاد في تاريخ السينما العالمية "Avatar"، الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما، إلا أنه اضطر للاعتذار عنه، لانشغاله بتصوير فيلم المخابرات "The Bourne Ultiatum" الذي حصد ثلاث جوائز أوسكار.

واضطر أيضا النجم الشاب للتنازل عن دوره في أحد أفلام سلسلة بات مان الشهيرة "The Dark Knight"، حيث كان سيلعب دور المدعي العام، إلا أنه تنازل عن دوره لارتباطه بتصوير فيلم آخر.

5. أنجلينا جولي: 


اعتذرت عن المشاركة في الفيلم الشهير "Gravity" قبل أن يذهب بعد ذلك للنجمة ساندرا بولوك، وأكد المخرج أن "أنجلينا" اعتذرت عن الدور بسبب تضارب مواعيد التصوير مع فيلم تخرجه هي وآخر تقوم ببطولته، ولكن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا ببطولة النجمة "ساندرا".

6. كريستينا آبلجيت: 


عبرت النجمة الشهيرة كريستينا آبلجيت أنها شعرت بالسوء بعد رفضها بطولة فيلم "Legally Blonde"، والتي حلت محلها في بطولته النجمة ريز ويذرسبون، ولكن أرجعت "كريستينا" سبب رفضها الدور إلى أنه يشبه الشخصية التي لعبتها في سلسلة "Married with Children" وأنها لا تريد تكرار أدوارها.

7. إيميلي بلانت: 


رفضت النجمة إملي بلانت المشاركة في الجزء الثاني من فيلم "Iron Man" الذي رشح للأوسكار، لتحصل عليه بعد ذلك النجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون الذي وضعها ضمن نجوم الصف الأول.

8. أنيت بينينج: 


اُختيرت النجمة الشهيرة انيت بينينج وتم تجهيزها لتجسيد شخصية "كات ومان" في الفيلم الشهير "Batman Returns"، لكن ظروف الحمل منعتها من استئناف تصوير الفيلم وتم استبدالها بالنجمة الشهيرة ميشيل فايفر وحققت نجاحًا كبيرا.

9. جوليا روبرتس: 


رفضت النجمة الشهيرة جوليا روبرتس بطولة الفيلم الناجح الشهير "Shakespeare In Love"، والذي ذهب بعد ذلك للنجمة الحسناء جوينيث بالترو وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحصلت "جوينيث" على جائة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم.

10. آل باتشينو: 


اعترف النجم الشهير آل باتشينو أنه خلال مسيرته الفنية في هوليوود رفض العديد من الأدوار التي صنعت نجومية الآخرين، وأن إحدى تلك الأدوار كانت شخصية "هان سولو" في سلسلة الأفلام الأشهر "Star Wars"، وذلك بسبب عدم فهمه السيناريو.

11. كيفين كوستنر: 


كيفن كوستنر رفض دور السجين "آندي دافرينس" في الفيلم الشهير "Shawshank Redemption"، ليذهب الدور إلى تيم روبينز الذي دخل به التاريخ كواحد من أهم الأدوار السينمائية.

12. روبرت داوني جونيور: 


رفضل النجم الأمريكي الشهير روبرت داوني جونيور دور رائد الفضاء "مات كاولسكي" أمام النجمة الشهيرة ساندرا بولوك في فيلم "Gravity"، لذهب الدور إلى النجم جورج كلوني ويصبح من أنجح أدواره.

13. شون كونري: 


رفض النجم شون كونري المشاركة في سلسلة أفلام "Lord Of The Rings"، التي كان مرشحًا فيها لدور الملك الطيب جاندالف، الذي قام به بعد ذلك الممثل الإنجليزي إيان ماكلين، وعبر "كونري" عن الدور قائلًا: "قرأت الرواية وقرأت السيناريو، وشاهدت الفيلم ومازلت لا أفهم القصة"، ولكنه ندم كثيرًا بعد ذلك عندما حقق الفيلم والشخصية نجاحًا تاريخيًا.

14. ويل سميث: 


فيلم "The Matrix" عرض الجزء الأول منه عام 1999، من بطولة كيانو ريفز الذي لعب شخصية "نيو"، المثير أن "كيانو" لم يكن المرشح الأول للفيلم، بل كان النجم ويل سميث الذي رفض الدور لأنه لم يفهم السيناريو المكتوب، وقال: "كنت سأفشل في أداء شخصية لم افهمها، وكيانو كان ذكيًا باختياره الدور".

15. توم كروز: 


كان النجم توم كروز مرشحًا للعب دور "توني ستارك" في سلسلة أفلام "Iron Man"، بل كان أيضًا سيشارك في الإنتاج، ولكنه فقد الحماس للشخصية، ومن بعدها ذهب الدور إلى النجم روبرت داوني جونيور ليحصد به تألقا كبيرا.

16. هيو جاكمان: 


العميل جيمس بوند أشهر عميل سري في العالم، والذي لعب دوره العديد من النجوم، آخرهم النجم دانيال كريج، المثير أن شخصية بوند عرضت قبل كريج على الممثل هيو جاكمان، الذي رفضها خوفًا من أن تحد أدواره في المستقبل، فهو وكما يقول دائمًا يعشق تنويع أدواره.

17. مارك والبيرج: 


رفض النجم الشهير مارك والبيرج دور البطولة في الفيلم الناجح "Brokeback Mountain"، والذي حصل عليه النجم هيث ليدجر ورُشح من خلاله لجائزة الأوسكار، وأكد"مارك" أن حساسية الدور جعلته يستشير كاهنًا فنصحه بعد قبوله.

18. آن هاثاواي: 


رفضت النجمة الحسناء آن هاثاوي وفضلت عدم القيام ببطولة فيلم "Knocked Up" بسبب المشاهد الفاضحة التي يحتويها الفيلم، وناقشت الأمر مع المخرج ولكنه لم يغير رأيه، ليذهب الدور بعد ذلك للنجمة كاثرين هيجل وتحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

19. جون ترافولتا: 


رفض النجم الشهير جون ترافولتا دور البطولة في فيلم "Forrest Gump"، الذي حصل على 6 جوائز أوسكار، أهمها أحسن دور رئيسي الذي ذهب للنجم توم هانكس، الذي اقتنص الدور ليصبح الأشهر في تاريخه.

20. أنجيلا باسيت: 


رفضت النجمة أنجيلا باسيت تجسيد دور "ليتيسيا مسكروف" في فيلم "Monster's Ball"، والذي مُنح للنجمة هالي بيري، وحصلت من خلاله على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها فيه عام 2002، وصرحت "أنجيلا" بأنها لا تريد تصوير مشاهد فاضحة تسيء إلى صورة المرأة السوداء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements