رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ليلى علوي وحنان مطاوع في افتتاح معرض حسين نوح


شاركت الفنانات ليلى علوى وحنان مطاوع وفادية عبد الغنى والمخرج مجدى أبو عميرة، اليوم، في افتتاح معرض الفنان التشكيلى والروائى حسين نوح بجامعة القاهرة، والذي يحمل اسم "الغالية"، والذي افتتحه الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ويستمر حتى 25 من ديسمبر الجارى.


واختص نوح في افتتاح معرضه أن تشاركه الطفلة رحمة حسن، بطلة السباحة البارالمبية، في قص الشريط بجانب الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.

وأعربت الفنانة ليلى علوى عن بالغ سعادتها بهذه المساهمة وسط صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة، ووسط لفيف من قيادات الجامعة، والنخبة المتميزة من الفنانين والمثقفين المهتمين بقضايا الوطن، وقدمت التحية للفنان التشكيلي حسين نوح الذي برع في تجسيد عدد من القضايا بريشته.

وأشادت "ليلى" باختيار اسم المعرض، والذي يحمل اسم "الغالية"، والذي ينطبق على كل ما هو غال ونفيس في حياتنا، وعلى رأسها بلدنا الحبيبة مصر.

من جانبه، قال نوح على دور الفن التشكيلى في إثراء الحياة التعليمية، وتوجه بالشكر إلى الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة لاستضافته لهذا المعرض لمدة سبعة أيام ببهو المكتبة المركزية، ليكون رسالة فنية لجميع الطلبة، بخاصة أنه يحمل العديد من المفاهيم والرسائل الموجهة عبر الصورة والألوان.

وأشاد "نصار" بالمعرض وبمجموعة اللوحات التي يضمها، والتي يصل عددها إلى 40 لوحة متميزة ترصد لواقع معاش، لكن بشكل جمالي وفني وتعبيري، وتضع المتذوق لمثل هذا الفن الراقي أمام حالة من الخيال ليكشف ما تحمله هذه اللوحات من بعد فني.

كما شارك في افتتاح المعرض كل من مدير التصوير رمسيس مرزوق والمخرجة إنعام محمد على والفنان القدير أحمد عبد الوارث والمطرب سامح يسرى.

يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاما، أقام خلالها أكثر من 20 معرضا داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة، فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.

وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل "بنت من شبرا"، و"ثمن الخوف" و"سوق الحلاوة" و"الحصيدة" و"أنت المطلوب" لعلي الحجار، و"سحلب "لحسين فهمي، و"عقد الياسمين" لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان "هي"، الذي أقيم بمركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية.
الجريدة الرسمية