رئيس التحرير
عصام كامل

أزمة بهاء سلطان ونصر محروس في طريقها إلى الحل.. والسر في 4 أغان

بهاء سلطان ونصر محروس
بهاء سلطان ونصر محروس
يبدو أن أزمة الفنان بهاء سلطان مع المنتج نصر محروس أوشكت أن تنتهي، بعد صراع دام لسنوات كثيرة، وهو ما حرم الأول من الغناء لالتزامه بعقد مع الأخير، ما أدى إلى الدخول في صراع طويل المدى بساحات المحاكم.


تكشف «فيتو» آخر الكواليس والمستجدات في ملف أزمة بهاء سلطان ونصر محروس، والذي من المقرر أن تنتهي خلال النصف الأول من العام الجاري بناء على قرارات المحكمة التي صدر حكمها لصالح بهاء سلطان بناء على تنفيذ بعض الشروط لفسخ التعاقد.

وتعد أولى المفاجآت التي كشفها مصدر مقرب من بهاء في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، هو تسجيله 4 أغان يوم الأربعاء المقبل كما جاء في إخطار نصر محروس، أنه يجب الحضور للإستديو الخاص لإعادة تسجيل الأغاني من جديد كما قررت المحكمة ولجنة نقابة الموسيقيين.

وبتسجيل بهاء للأربع أغان تكون انتهت الأزمة التي وقعت في السنوات الماضية، وذلك لمطالبة محروس بتسجيلها.



جدير بالذكر أن المنتج نصر محروس أعلن مؤخرا أنه لم يمنع بهاء من الغناء نهائيا وأوضح أنه لم ولن يقاضيه على الغناء في الإعلانات أو تترات المسلسلات لكنه عليه حقوق للشركة يجب أن يسددها.

وكان آخر ألبوم غنائي لبهاء سلطان، "بدعي یا رب"، الذي طرحه عام 2014، وابتعد عن الساحة الفنية بعد خلافه مع المنتج نصر محروس على خلفیة خلل في بعض بنود التعاقد منذ فترة طويلة؛ ما أدى إلى إقامة دعاوى قضائية، ولم تنته تلك القضية حتى حلها فسخ التعاقد.

وأعلن بهاء عبر حسابه الشخصي بـ"فيس بوك" منذ فترة، أن المنتج نصر محروس يحاول أن يجبره على غلق حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكداً أنه قام بتقديم بلاغات يدوية ضده إلى إدارة الـ"فيس بوك".

وكتب بهاء في منشور عبر حسابه: "محاولات مستمرة من جانب شركة فري ميوزك (نصر محروس) لغلق صفحتي الرسمية على الفيسبوك.

وتابع "بهاء": "مما اضطر فريق العمل لدي بمسح جميع الفيديوهات التي أشارك بها جمهوري، بسبب بلاغات يدوية تقدمها الشركة لفريق عمل الفيسبوك، لكل مقطع فيديو يحمل صوتي مما جعل الصفحة مُعرضة لخطر الحذف"

يذكر أن بهاء سلطان ولد بمنطقة حدائق القبة في القاهرة لأب مصري وأم بحرينية، التحق بالشعبة العلمية في مرحلة الثانوية العامة، وحصل على بكالوريوس من كلية التربية الموسيقية، التقى بالفنان مصطفى كامل وأعجب بصوته جدا ووجد فيه مشروع نجم غنائي سيغيّر من الغناء العربي ويرتقي به، فعرّفه على المنتج نصر محروس وسرعان ما اقتنع بموهبته.

 كانت انطلاقة بهاء سلطان الأولى من خلال ألبوم فري مكس 1 بأغنية أحلف من كلمات مصطفى كامل عام 1998 تلتها أغنية بينا من ألبوم فري مكس 2 عام 2000 ثم أصدرات عديدة واحتل في عام 2011 المركز الأول بين المطربين المصريين الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل" 

تعاون بهاء مع كبار الشعراء مثل: مصطفى كامل، بهاء الدين محمد، مجدي النجار، نادر عبد الله، مصطفى مرسي، خالد الشيباني، هاني عبد الكريم ؛ محمد عاطف، وكبار الملحنين: مثل حسن أبو السعود، رياض الهمشري، حسين محمود؛ وليد سعد، محمد رحيم، وائل عقيد، أحمد محي.

الجريدة الرسمية