رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. نجل ليلى مراد يروي أسرار حياتها في الإذاعة الليلة

الراحلة ليلى مراد
الراحلة ليلى مراد
تضمنت أخبار ماسبيرو استضافة الإذاعية رشا أنور في سهرة الراديو صديقي اليوم الإثنين 15 فبراير الجاري في الثانية عشرة وعشر دقائق بعد منتصف الليل أشرف وجيه أباظة نجل الفنانة الكبيرة ليلى مراد وذلك احتفالاً بذكرى ميلادها في الثاني عشر من فبراير عام 1919بمدينة الإسكندرية. 


ورصدت أخبار ماسبيرو تصريح أشرف أن هذا هو تاريخ ميلادها الحقيقي بعكس ما يتم تداوله في العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة أنها من مواليد العباسية في 17 فبراير 1918 كما أكد أن اسمها الحقيقي هو ليلى وليس ليليان أو لوسي أو أي اسم آخر.

ويتحدث أشرف أباظة عن علاقة والدته بالراديو والبرامج التي كانت تحرص على متابعتها وعلى رأسهم زيارة لمكتبة فلان حيث أكد حبها للقراءة والثقافة العامة.

كما تحدث أشرف أباظة عن حب ليلى مراد الشديد لصوت كوكب الشرق أم كلثوم وارتباطها بإذاعتها وأغانيها وحكى عنها كأم حنون لا تبتعد شخصيتها أبداً عن صورتها الرقيقة في الأفلام حيث أكد أنها كانت هادئة الطباع وكانت وسيلة عقابها له ولأخيه الفنان ذكي فطين عبد الوهاب لم تتعد الخصام وعدم تناول الوجبات معهم. 

أما عن علاقة والدته بأزواجها السابقين أنور وجدي، وجيه أباظة، فطين عبد الوهاب فلم تصرح أبداً طوال حياتها إلا أن كل شيء نصيب ولَم تتطرق لأية أحاديث تخص فترة زواجها منهم كما ذكر أشرف أباظة حكاية أغنية تخونوه حيث كان من المقرر أن تغنيها ليلى مراد إلا أن عبد الحليم حافظ طلب وساطة بليغ حمدي ليستأذن ليلى مراد أن يقوم هو بغنائها وبالفعل وافقت ليلى مراد بكل سماحة وترحاب وقالت (أنا يا ما غنيت وشبعت غناء فليغنيها حليم كما يريد). 

كما تحدث أشرف أباظة عن علاقة والدته ليلي مراد مع أخيها الفنان منير مراد وأهم الأغاني التي لحنها لها (يا رايح على صحراء سينا) وأبدى إعجابه الخاص واندهاشه من تلحين منير مراد لهذه الأغنية الوطنية حيث إن ألحانها لا تشبه الحان منير مراد الخفيفة الرشيقة ذات النغمات الراقصة كما تحدث عن عدم رضاه عن المسلسل الذي تناول قصة حياة والدته مشيراً إلى أن القصة بعيدة كل البعد عن الحقيقة وأن المنتج والمؤلف لم يرجعوا إليهم ليتأكدوا من سلامة الأحداث. 

وأكد أشرف أباظة أن والدته الفنانة الكبيرة ليلى مراد كانت قد أوصت بعدم رغبتها في تقديم أي عمل فني يتناول سيرتها الشخصية بعد رحيلها كما أكد أشرف أباظة أن اختيار البطلة التي قامت بدورها لم يكن اختيار موفق على الاطلاق وتحدث عن حب ليلى مراد للأغاني الشعبية وخاصة أغاني المطرب احمد عدوية كما تحدث عن إعجابها بأنغام في بداية مشوارها الفني وغيرها من المواهب التي كانت تعرض عليها.

ويذيع برنامج الراديو صديقي مسامع نادرة للفنانة ليلى مراد مع آمال فهمي، سامية صادق، وآمال العمدة ومسامع من أشهر أغانيها وجزء من فيلم غزل البنات حيث أكد نجلها الأكبر أنه كان أفضل وأحب الأفلام إلى قلبها والراديو صديقي يذاع الإثنين من كل أسبوع على موجات البرنامج العام في الثانية عشر والربع بعد منتصف الليل من إعداد وتقديم وإخراج رشا أنور.
الجريدة الرسمية