رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. مدير التدريب بالأوقاف ضيف إذاعة صوت العرب

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو.. بث إذاعة صوت العرب حلقة جديدة من برنامج شهر يسلم شهر في الثانية إلا الربع بعد منتصف الليل، من إعداد وتقديم أحمد فرج. 


وتم بث لقاء مع د. سعد صلال شاعر وأديب وكاتب عراقي حول عيد المرأة المصرية والعربية، وكيف نرتقي بالمستوى الثقافي والاجتماعي بهما، وأهمية ومكانة المرأة في المجتمعات العربية، وكيف نرجع لها مكانتها التي تستحقها بجدارة. 

اخبار ماسبيرو
ويذاع كذلك لقاء مع د.وداد وطبان شاعرة وأديبة وكاتبة عراقية حول عيد الأم في 21 مارس من كل عام وكيف نحتفل بها ونكرمها ونعطيها ولو جزء بسيط من بعض حقوقها التي تستحقها عن مجهوداتها وعطائها التي تبذله لصالح بيتها وأولادها والتطرق للحديث عن أسرتها وعن أمها وحنانها وتربيتها لها وعطائها وأن الأم معين حب وتضحية وحنان وعطاء لا ينتهي أبدا.

ورصدت أخبار ماسبيرو.. لقاء مع د. مي مصطفى أخصائية تنمية بشرية وتعديل السلوك حول فصل الربيع وعلاقته بالطاقة الإيجابية وبعلم التنمية البشرية، وكيف أن فصل الربيع الذي تتفتح فيه الأزهار والورود ويتحسن فيه الطقس من بعد فصل الشتاء، وذلك يؤثر إيجابيا في النفس البشرية وعلى مسارات الطاقة الإيجابية داخل جسم الإنسان مما يعطيه انتعاشا وبهجة وسلاما داخليا مع نفسه والمحيطين به. 

وكذلك يتم لقاء مع فضيلة الشيخ د. أشرف فهمي موسى مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف حول استقبال شهر شعبان الكريم وكيف نحسن استقباله بالطاعات والأعمال الصالحة وفضله ومكانته بين الشهور وخاصة أنه ما بين شهري رجب ورمضان وكيف نعود أنفسنا ونتمهد نفسيا بالطاعات لاستقبال شهر رمضان المبارك. 

اخبار ماسبيرو
وعلى جانب آخر قدمت رئيس إذاعة صوت العرب الدكتورة لمياء محمود خطة للاحتفال بالعيد الوطني للكويت الشقيقة على موجات الراديو قبل أيام وتحديدا في  25 فبراير الجاري.

وشملت الاحتفالية العديد من الفقرات والفترات التي تم إنتاجها خصوصا لتلك المناسبة بالإضافة إلى تطويع البرامج الثابتة على الخريطة اليومية للحديث عن العيد الوطني للكويت. 

اخبار ماسبيرو 
ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج "صباح الخير يا عرب" فقرات عن المناسبة وإنجازات الكويت في مختلف المجالات منذ الاستقلال حتى الآن وفترة "نجم فوق العادة" مع الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا و"يا سادة يا كرام" حول إبداعات ثقافية كويتية، ثم بث برنامج خاص عن الكويت في عيدها الوطني. 

وفي السياق ذاته وجهت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب الإدارات في المحطة لعدم إغفال أية مناسبة عربية في دول الجوار الشقيقة وإعطاء المساحة للاهتمام َوإبراز تلك المناسبات التي تعمق من مفهوم القومية العربية وتقوية العلاقات مع كل الدول العربية الشقيقة لمشاركتهم في المناسبات الهامة لديهم وأولها الأعياد الوطنية في تلك البلدان.
الجريدة الرسمية