رئيس التحرير
عصام كامل

ضحايا الساعات الأولى من الانتخابات الرئاسية.. مقتل عضو بـ"تمرد" في ناهيا.. "الصحة": إصابة 7 أشخاص في 5 محافظات.. اشتباكات بين عناصر "الإرهابية" وقوات الأمن في "دلجا"

فيتو

أكد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان خبر وفاة محمد فتحي عضو حركة تمرد وعضو المكتب التنفيذي لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمحافظة الجيزة، عقب إطلاق عناصر إخوانية النار عليه أمام منزله بقرية ناهيا ليلفظ أنفاسه الأخيرة.


تم نقله لمشرحة زينهم ظهر اليوم الإثنين في سيارة نقل الموتي رقم 548 برفقة أمين شرطة، وأكد مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي أن الأجهزة الأمنية منذ أن تلقت خبر مقتل «فتحي»، وهي تحاول التوصل إلى الجناة.

اعتبر وزير الصحة أن مقتل أحد المواطنين صدمة للمصريين لأن ذلك يدفع الأهالي للشعور بالخوف من المشاركة الفعالة في الانتخابات، ويؤثر على أعداد الناخبين في الفترة المتبقية للانتخاب اليوم وغدا.

إصابة ٧ أشخاص
كما أعلنت لجنة إدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان إصابة ٧ أشخاص داخل لجان الانتخابات الرئاسية بخمس محافظات بالجمهورية، مؤكدة أنه تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى والاطمئنان على حالتهم.

أوضح البيان أن كرستوفر ويليم مراقب دولى أمريكى الجنسية " ٥٩ عاما"، أصيب بقىء وانخفاض في الضغط بلجنة مدرسة ابن لقمان بالدقهلية، وتم نقله إلى مستشفى السلاب بالمنصورة.

كما شهدت لجنة مدرسة محمود أبو العنين بالإسكندرية حالة ولادة لـ"سوزان عبد القادر - ٣٠ عاما"، وتم نقلها إلى مستشفى الشاطبى، كما أصيب إبراهيم سلامة إبراهيم "٦٥ عاما" باشتباه أزمة قلبية داخل لجنة غيط العنب، وتم نقله إلى مستشفى كرموز العنب.

وفى القليوبية أصيب صبحى محمد راضى "٦٧ عاما" باشتباه أزمة قلبية داخل لجنة ملجأ المعلمين، وتم نقله إلى مستشفى ناصر العام، فيما أصيب صبرى الجوهرى "٥٥ عاما" بضيق تنفس داخل لجنة مدرسة صلاح الدين، وتم نقله إلى مستشفى النيل بشبرا.

وفى الجيزة أصيب غريب رفعت عبد الفتاح "٢٨ عاما" بحالة إغماء داخل لجنة ميت عقبة، وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام، كما أصيبت صبيحة حسن السيد "٦٠ عاما" في القاهرة بإغماء داخل لجنة الزيتون، وتم نقلها إلى مستشفى الحلمية العسكري.

يذكر أنه اندلعت عدة اشتباكات في مختلف المحافظات من قبل أنصار جماعة الإخوان وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة لتفريق مثيري الشغب.

اشتباكات في المنيا
في المنيا وقعت اشتباكات بالقرب من إحدى اللجان الانتخابية بقرية دلجا، ورشق المحتجون قوات تأمين اللجان بالطوب والحجارة، فيما أطلقت قوات الشرطة والجيش الغاز المسيل للدموع ما أسفر عن وقوع 3 إصابات بين المتظاهرين بحسب ما ذكره شهود عيان وجرت عمليات كر وفر بين قوات الجيش والشرطة من جهة والمحتجين من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي من جهة أخرى.
الجريدة الرسمية