رئيس التحرير
عصام كامل

ردود أفعال إيطالية واسعة بعد ثلاثية محمد صلاح.. سباليتي: لا أرى أي لاعب بقدراته.. كوريري ديلو سبورت: المصري بعث برسالة تهديد ليوفنتوس.. وتصدر أفضل تشكيل للأسبوع

فيتو

شهد اليوم الإثنين، ردود أفعال قوية داخل الوسط الكروي الإيطالي بعد نجاح محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني المحترف بصفوف فريق روما الإيطالي، في إحراز هاتريك بمرمى بولونيا خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس الأحد على ملعب الأوليمبيكو ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.


وترصد "فيتو" هذه الردود التي تعد حافزا قويا للاعبنا المصري في أول هاتريك له خلال مسيرته الاحترافية، لا سيما قبل مواجهة غانا المرتقبة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

1 - احتلال المركز الرابع 
احتل محمد صلاح، لاعب نادي روما الإيطالي، المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي الممتاز برصيد 8 أهداف، وبفارق هدفين عن الأول أيدين دزيكو.


2- الصعود بفريقه
بهذا الفوز الكبير نجح صلاح في الصعود بروما للمركز الثاني برصيد 26 نقطة خلف يوفنتوس متصدر الدوري برصيد 30 نقطة.


3- ليس له بديل
قال المدير الفني لنادي روما الإيطالي، لوتشيانو سباليتي، اليوم الإثنين، إنه ليس لديه أي لاعب يستطيع تعويض غياب محمد صلاح.

وأضاف "سباليتي" في تصريحات لـ"راديو روما": "صلاح سيرحل عنا في يناير بسبب مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحتى الآن أنا لا أرى أي لاعب بقدرات صلاح يستطيع تعويض غيابه في هذه الفترة".

4- رجل الغلاف
تصدر محمد صلاح، غلاف صحيفة كوريرى ديلو سبورت الإيطالية في عددها الصادر اليوم الإثنين، وزينته بتعليق: "واحد.. اتنين.. ثلاثة.. صلاح بالتأكيد هو رجل الغلاف الأول اليوم".

وقالت الصحيفة: "سجل صلاح ثلاثية في شباك بولونيا وبعث رسالة تهديد ليوفنتوس ورد سريع على بيانتش الذي سجل هدفا جميلا ليفوز يوفنتوس على كييفو، فعلى الرغم من غياب دجيكو عن التهديف، إلا أن المصري تمكن من تدوين الهاتريك الأول في مسيرته بإيطاليا، بل إنه كان قريبًا من خطف لقب البوكر، وهو لقب تطلقه الصحف على من يسجل رباعية".

5- أفضل تشكيل للأسبوع
تواجد محمد صلاح، في التشكيل الرسمي لأفضل لاعبي هذا الأسبوع في الدوريات الأوروبية، بعد تألقه أمام بولونيا، وتسجيله «هاتريك» وهو الأول في مسيرته الاحترافية.

وضم التشكيل أيضا كلا من لاعب تشيلسي الإنجليزي أيدين هازارد، ولاعب ليفربول آدم لالانا، والمهاجم الجابوني أبوبميانج.

6- روما هو صلاح
نشرت صحيفة لاجازيتا ديلي سبورت الإيطالية، قبل لقاء روما وبولونيا أمس الأحد أن محمد صلاح سيترك مكانا كبيرا في هجوم فريق العاصمة أثناء ذهابه مع منتخب مصر لخوض بطولة أمم أفريقيا في الجابون يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة: "روما هو صلاح، اللاعب الوحيد في خط هجومه دائما أساسي وهناك وقت للتفكير في بديله قبل بطولة الأمم الأفريقية، وأبرز الأسماء المرشحة هما الهولندي لاعب مانشيستر يونايتد مينفيس ديباي واللاعب أنور الغازى".
الجريدة الرسمية