رئيس التحرير
عصام كامل

الموت بالغرق «عنوان احتفالات شم النسيم ».. غرق طفل بأسيوط أثناء استحمامه بمياه النيل.. وآخر بشبين الكوم.. 3 شباب نصيب المنيا.. وشلالات وادي الريان تنهي حياة ابن إمبابة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع احتفالات المصريين بعيد شم النسيم، كثفت قوات الأمن تواجدها بالشوارع والميادين، وفضلًا عن التواجد بكثرة في الحدائق، لتأمين المواطنين، إلا أنه في منتصف اليوم، وقعت العديد من حوادث الوفاة أثناء الاحتفالات.


مصرع طفل بأسيوط
وكانت البداية من أسيوط بعد أن سقط طفل بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، غرقا أثناء استحمامه بمياه النيل خلال احتفالات أعياد الربيع.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت بلاغا من بعض الأهالي بوقوع حادث غرق لطفل، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري وشرطة المسطحات النهرية وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم انتشال جثة الطفل أحمد عطية هريدي "14 سنة".

مصرع ثلاثة أشخاص
وفي المنيا لقي 3 أشخاص مصرعهم غرقًا بنهر النيل بمركز سمالوط في المنيا أثناء احتفالات شم النسيم.

وتلخصت الحادثة في في غرق 3 شباب أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، بينهم اثنان بمنطقة شرق النيل أمام دير السيدة العذراء بجبل الطير، وهم: "مكاري منير ميخائيل -15 سنة- طالب"، مقيم بنزلة عبيد بالمنيا، وتم انتشال جثته، و"عبد المسيح ناصف راشد -21 سنة- طالب"، ومقيم بقرية تلة بمركز المنيا، وجارٍ انتشال جثته.

كما لقي "مصطفى محمود عباس -15 سنة- طالب"، ومقيم بسمالوط، مصرعه غرقًا بالشط الغربي، أمام منطقة عرب الزينة، وجارٍ انتشال جثته.

محافظة المنوفية
كما لقي شاب مصرعه غرقا ببحر شبين الكوم أمام قرية ميت عافية التابعة للمركز، أثناء قيامة بالاستحمام وجرفة التيار لعدم إجادته للسباحة.

وتم انتشال جثة "محمد ر م أ ح - 17 سنة - طالب"، ومقيم دائرة مركز بركة السبع، وبمناظرتها تبين عدم وجود إصابات ظاهرية بها.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن الوفاة نتيجة إسفكسيا الغرق، ولا توجد شبهة جنائية، وأشارت التحريات إلى عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2190، إداري مركز شبين الكوم، وبالعرض على النيابة قررت التصريح بدفن الجثة. وبسؤال كل من والد المتوفى، و"رمضان ع - 43 سنة - عمدة القرية"، ومقيمان بذات الناحية أكدا مضمون ما جاء ونفيا الشبهة الجنائية.

وادي الريان
بينما لقي مواطن من حي إمبابة بمحافظة الجيزة، مصرعه غرقا،، أثناء التنزه بشلالات وادي الريان بمحافظة الفيوم، بمناسبة أعياد شم النسيم، وانتقلت سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تبين مصرع (بدري محمد بدري- 45 عاما)، مقيم بحي إمبابة، محافظة الجيزة، أثناء تنزهه بشلالات وادي الريان.

نقلت جثة المواطن، إلى مستشفى أبشواي المركزي بواسطة سيارة إسعاف، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
الجريدة الرسمية