رئيس التحرير
عصام كامل

أغرب جرائم القتل خلال الأسبوع.. مسجل خطر يقتل زوجته لرفضها العودة للمنزل.. عامل ينهي حياة زوج شقيقته بسبب غسالة بالإسكندرية.. يطعن صديقه بسبب فتاة البساتين.. طبيب يتخلص من نجله ليحرم زوجته من «ال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد هذا الأسبوع العديد من جرائم القتل، التي تدمى القلوب، وضمت دفاتر الأحوال داخل الأقسام الشرطية بالمحافظات مئات من القضايا التي ترصد قصص وحكايات أغرب من الخيال فيتو تعرض لأبرز هذه الجرائم.


رفضها العودة للمنزل
ففي عين شمس أقدم مسجل خطر على قتل زوجته بمقص، لرفضها العودة معه إلى مسكن الزوجية، بعد خلافات نشبت بينهما لعدم تحمله نفقات متطلبات المعيشة.

تلقت مباحث قسم شرطة عين شمس إخطارا من مستشفى هيلوبوليس باستقبالها ربة منزل في العقد الرابع من العمر مصابة بطعنات في البطن والصدر، وتوفيت فور وصولها.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى المستشفى، وبسؤال شقيق المجنى عليها أكد أنه لم يكن موجودا بالمنزل، وعقب عودته وجد شقيقته ملقاة على الأرض وغارقة في دمائها.

وبسؤال أحد جيران المجنى عليها أكد أنه شاهد زوج المجنى عليها يخرج من المنزل مسرعا، ويسير بطريقة غير طبيعية.

بسبب غسالة
وفى الإسكندرية لقي عامل مصرعه، إثر إصابته بجرح طعني نافذ بالصدر وتلقى ضباط قسم شرطة أول المنتزه، بلاغا من مستشفى السعد التخصصي، بوصول "م.أ.م"، 49 عاما، عامل، مقيم بدائرة القسم، ومصاب بجرح طعني نافذ بالصدر من الجانب الأيسر، توفى إثر ذلك.

وبسؤال زوجته "ب.م.أ"، 38 سنة، ربة منزل، مقيمة بذات العنوان، أكدت أنه حدثت مشاجرة بين زوجها وشقيقها "أ.م.أ"، 25 عاما، عامل، ومقيم بدائرة القسم؛ بسبب استيلاء شقيقها على غسالة ملابس من الشقة محل سكنهما، فنشبت مشاجرة بين الطرفين نتج عنها تعدى شقيقها على زوجها بسلاح أبيض "سكين"، وطعنه عدة طعنات نافذة بالصدر أودت بحياته في الحال.

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم، وتبين إصابته بجرح قطعي بالوجه، وآخر باليد اليسرى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأن إصابته نتيجة المشاجرة مع المجني عليه، وتم بإرشاده ضبط الأداة المستخدمة، وتحرر المحضر جنح قسم أول المنتزه وجار العرض على النيابة.

فتاة البساتين
تلقى العميد أشرف عبد العزيز مأمور قسم شرطة البساتين إخطارا من مستشفى اليوم الواحد بوصول "محمد ر" 29 سنة عاطل جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ أودي بحياته، انتقل الرائد محمد السيسي معاون المباحث لمكان الحادث.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم "أحمد م" 26 سنة عاطل وشهرته "دوشة" كان ينوى خطبة إحدى الفتيات بالمنطقة وعندما علم بوجود علاقة بينها وبين المجنى عليه توجه اليه بالشارع وحدثت مشادة كلامية بينهما بسبب الفتاة تطورت لتشابك بالأيدى أخرج على إثرها المتهم سلاحا أبيض وطعن به المجنى عليه طعنتين أودتا بحياته وفر هاربا.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالواقعة، وتحرر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

علاقة غير شرعية
تمكن رجال المباحث بالقاهرة من كشف غموض واقعة مقتل موظف بالمعاش في المعادى وضبط مرتكبيها.

وكان قسم شرطة المعادى تلقى بلاغا من صاحب شركة ونجل شقيقته بأنه أثناء توجههما لمسكن والد الثانى "ع ف ا "، بالمعاش والمقيم بمفرده بمسكنه للاطمئنان عليه ( لعدم تجاوبه معهما هاتفيًا ) اكتشفا مقتله، ولم يعللا سببًا لذلك، ولم يتهما أو يشتبها في أحد.

والانتقال والفحص عثر على جثة المجنى عليه مسجاة على وجهها بالطرقة المؤدية لباب الشقة من الداخل يرتدي ملابسه كاملة وبه إصابات عبارة عن جرح قطعي بالجبهة وآثار دماء أسفل الوجه وعُثر بحوزته على متعلقاته الشخصية.

وأمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " م م ا "، سائق، وسابقا كان يعمل حارس للعقار سكن المجنى عليه و" ا.ع"،سائق.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الشرقية أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأقر الأول أنه نظرا لقيام المجنى عليه بإنشاء علاقة غير شرعية مع زوجته ما أثار حفيظته فخطط للانتقام منه، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني وبتاريخ الواقعة قام بإخفاء الثانى أسفل سلم العقار محل سكن المجنى عليه.

وانتظر الثانى لحين حضور المجنى عليه وتعدى عليه بالضرب بعصى خشبية " شومة " على رأسه وأسقطه أرضا محدثا إصابته التي أودت بحياته، وقام بتفتيش الشقة بقصد الاستيلاء على ما بها من مبالغ مالية إلا أنه لم يعثر على مبالغ وفر هاربا.

طبيب يقتل نجله
دفع طفل لا يتخطي 4 أشهر حياته ثمنا لخلافات بين الوالدين، فقد قتله الأب حتى يفوت الفرصة على الزوجة في الحصول على مسكن الزوجية.

تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزه من «أ ع م» سن 30 طبيب بشري مقيم مساكن طوسون دائرة القسم بأنه أثناء سيره بالقرب من مسكنه وبصحبته نجله الطفل ياسين البالغ من العمر 4 أشهر، اعترضه شخصان مجهولان قاما باستيقافه والتعدى عليه بسلاح أبيض "كتر" كان بحوزة أحدهما وإحداث إصابته بجروح قطعية بالرأس والساعد الأيسر ثم قاما بخطف نجله من يده وفرا به هاربين.

وأسفرت جهود البحث إلى عدم صحة الواقعة، وعثر على كتر عليه آثار دماء بإحدى الحدائق بالقرب من مكان الحادث وبتطوير مناقشة المبلغ عدل عن سابق أقواله، واعترف بقيامه بالتخلص من نجله وقتله وإحداث إصابته بنفسه وذلك لوجود خلافات بينه وزوجته «ا خ م» سن 24 حاصلة على بكالوريوس تجارة، ونظرًا لقيامها بتهديده المستمر بالانفصال عنه والحصول على حكم قضائى بتمكينها، من مسكن الزوجية لكونها حاضنة لطفلها، فعقد العزم وبيت النية على التخلص من نجله وقتله حتى لا تصبح زوجته حاضنة ولا تتمكن من الحصول على حكم بتمكينها من مسكن الزوجية.

وأعد لذلك شريطا لاصقا وكمية من الأكياس البلاستيك وكتر معدنى أخفاهم وأقنع زوجته باصطحاب نجله لشراء بعض المستلزمات من الصيدلية المجاورة لمسكنه وعند عودته قام بلف الشريط اللاصق على وجه ورأس نجله ثم وضعه داخل كيس بلاستيك أسود اللون وقام بإلقائه بإحدى الحدائق بالقرب من منطقة سكنه وعقب ذلك أحدث إصابته بنفسه باستخدام الكتر "المعثور عليه" للتمويه.

أرشد المتهم عن مكان تخلصه من جثة نجله بإحدى الحدائق بمنطقة سكنه داخل كيس بلاستيك أسود اللون ملفوف حول وجهه ورأسه شريط لاصق.

عامل يقتل شقيقته
قتل عامل بمحافظة الإسكندرية شقيقته داخل منزلها بسبب سوء سمعتها وسلوكها السيئ.
كان قد تلقى ضباط قسم شرطة أول المنتزه بلاغا من مستشفى شرق المدينة يفيد وصول "أ ك م ع " 43 عاما، ربة منزل مقيمة دائرة القسم مصابة بجرح طعنى نافذ أعلى البطن من الناحية اليسرى، وآخر أسفل البطن من الناحية اليمنى وجرح قطعى بالساق اليمنى واشتباه تجمع دموي بالرئة اليسري.
وبسؤال شقيقها"خ ل ع م" 27عاما حارس عقار مقيم بذات العنوان اتهم شقيقه "م ع م "عامل بالتعدي على شقيقتهما بالضرب بسلاح أبيض "سكين" محدثًا إصابتها المنوه عنها بسبب سوء سلوكها.
الجريدة الرسمية