Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قفازات بيرني ساندرز بمراسم تنصيب بايدن تثير الجدل على مواقع التواصل | صور

منوعات 3
بيرني ساندرز

أثار المرشح الرئاسي السابق السيناتور بيرني ساندرز تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره مرتديا قفازات غريبة خلال مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبحسب شبكة «CNN» الأمريكية، علق ساندرز على نتيجة الانتخابات وفوز بايدن، قائلا إن هذه الانتخابات "كانت تتعلق بما إذا كنا سنبقى دولة تؤمن بالدستور أم لا، وتؤمن بسيادة القانون وتؤمن بالديمقراطية.. وحمدا لله انتصرت الديمقراطية. لذلك أتمنى فقط أن يكون جو وكامالا الأفضل في قيادة بلدنا".


وأضاف ساندرز: "أنا لا أحسد جو بايدن فيما يتعلق بالتحديات الهائلة التي يواجهها، بما في ذلك العنصرية المنهجية، وتغير المناخ، والبنية التحتية المتداعية، سمها ما شئت. هذا ما سيتعين عليه التعامل معه"، وأن "مهمتنا الآن هي جمع الناس حول أجندة تناسب الجميع".


ورأى ساندرز أن "التحدي يتمثل في الوصول إلى الناس والقول (لهم): نحن نسمع ألمكم... حان الوقت الآن لسماع الطبقة العاملة ومعالجة آلامهم".

ومساء أمس، وصل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إلى البيت الأبيض لأول مرة كرئيس للولايات المتحدة وذلك بعد انتهاء مراسم التنصيب.

وفي وقت سابق، قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعيين دانييل بينيت سميث قائما بأعمال وزير الخارجية، كما قرر تعيين مونتي ويلكينسون قائمًا بأعمال وزير العدل.

وشملت تعيينات بايدن أيضا، أندي بوكول قائمًا بأعمال وزير الخزانة، وديفيد نوركويست قائمًا بأعمال وزير الدفاع، وديفيد كوهين قائمًا بأعمال مدير وكالة المخابرات المركزية، وديفيد بيكوسكي قائمًا بأعمال وزير الأمن الداخلي، و لورا شياو قائمةً بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية، وريتش ميلز قائمًا بأعمال المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements