رئيس التحرير
عصام كامل

"تاكسي لندن" يصل دبي اعتبارا من شهر فبراير المقبل

تاكسي لندن
تاكسي لندن

كشف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية مطر محمد الطاير عن إطلاق مؤسسة "تاكسي دبي" وهو التشغيل التجريبي لخدمة "تاكسي لندن".



وأشار مطر الطاير إلى أن "نظام التشغيل لهذا التاكسي يعتمد نظام الطاقة الهجينة، الكهرباء والوقود، ويتميز بتصميمة الخارجي شبه المقوس، ولونه الأسود، ويعد أحد المعالم السياحية والخدمية في العاصمة البريطانية لندن"، مؤكدا أن المؤسسة "ستبدأ بتشغيل المركبة، اعتبارا من فبراير المقبل، وستتوفر المركبة، في مطار دبي الدولي".

وخلال إطلاع مطر على مؤشرات أداء مؤسسة تاكسي دبي، عام 2020، والمشاريع والمبادرات التي تعتزم تنفيذها العام الجاري، استمع المدير العام في هيئة الطرق والمواصلات، لشرح عن المميزات الداخلية لـ"تاكسي لندن"، الذي "يوفر، بتصميمه الداخلي، الرحاة للركاب مع مساحة واسعة تضم ستة مقاعد بمقصورة منفصلة عن السائق".

وكذلك اطلع على تصميم السيارة المجهزة لخدمة "أصحاب الهمم"، و"نظام ملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ونظام التفعيل الصوتي، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير من مغادرة المسار، إضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi".

كما استمع لشرح عن المزايا الفنية للمركبة، "المزودة بمحرك مزدوج للتحكم بالمركبة في الظروف المناخية المختلفة، ومكابح سريعة، وكذلك سرعة شحن البطارية بمعدل 30 دقيقة بنظام الشحن السريع، وقرابة ثلاث ساعات بنظام الشحن العادي".


في غضون ذلك، نجحت إمارة رأس الخيمة في تسجيل رقمين قياسيين جديدين في "جينيس للأرقام القياسية"، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

وأفادت صحيفة "الإمارات اليوم"، مساء أمس الأربعاء، بأن إمارة رأس الخيمة حققت إنجازا تاريخيا بتسجيلها رقمين قياسيين جديدين في موسوعة "جينيس للأرقام القياسية" عن فئتي أكبر عدد من الطائرات دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد وأطول شلال من الألعاب النارية.

وأوضحت أن التسجيل تم بحضور لجنة تدقيق وتحكيم متخصصة من "جينيس للأرقام القياسية"، وبذلك، يرتفع عدد الأرقام القياسية التي سجلتها عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة في "جينيس" إلى خمسة أرقام قياسية جديدة خلال ثلاث سنوات فقط.

وأوردت الصحيفة أنه تم تسجيل الرقم القياسي الأول بفضل استخدام 173 طائرة دون طيار "درونز" لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد لاستقبال العالم الجديد عبر تشكيل بصري بشكل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثريا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، لترسم إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم إمارة رأس الخيمة.

وتم استخدام أحدث أجهزة الألعاب النارية والتقنيات اللاسلكية لإنارة شواطئ الإمارة وسمائها ببريق مذهل من الألوان والأشكال المبهرة.

أما الرقم القياسي الثاني فكان عن فئة أطول شلال من الألعاب النارية بامتداد 3788.86 متر، لتتفوق رأس الخيمة على الرقم القياسي السابق البالغ 3517.23 مترا، والمسجل في فوكوكا في اليابان.

وتطلب الفوز بالرقم القياسي ألا يقل حجم الألعاب النارية عن 28 سنتمتر طولًا وبقطر لا يقل عن 3 سنتمترات، وأن تكون معلقة بامتداد 3788.86 متر لتضمن عرضًا مذهلًا للزوار في ختام هذا الحدث الاستثنائي.

الجريدة الرسمية