رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط أدمن صفحات "مولوتوف" و"قضية وطن" المحرضة ضد الشرطة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على أدمن صفحة "مولوتوف" المحرضة على اغتيال ضباط الشرطة والمهتمة بنشر أخبار كاذبة عن وزارة الداخلية.

وتبين أن المتهم يدعى "شحاتة.ح" مقيم بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعقب تقنين الإجراءات واستهداف المذكور بمحل إقامته والأماكن التي أشارت التحريات بتردده عليها.. وبالفحص تبين قيام زوج نجلته "عماد ح" بعمل (15) وصلة إنترنت للجيران نظير أجر مادى.

وأمكن ضبط المتهمين سالفى الذكر وبفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بهما تبين وجود شعارات وعبارات مناهضة لوزارة الداخلية وتأييد لجماعة الإخوان الإرهابية وأسماء وعناوين رجال الشرطة وتهديدات لهم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أيضا من ضبط القائم على إدارة إحدى الصفحات تحمل اسم "قضية وطن" تقوم بنشر أخبار كاذبة عن وزارة الداخلية والتحريض على القيام بأعمال عنف ضد رجال الشرطة، وتبين أنه يدعى "عزالدين م" مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل أول بالإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات لاستهداف المذكور بمحل إقامته والأماكن التي أشارت التحريات بتردده عليها، أمكن ضبطه وبحوزته حوالات بريدية وقسائم نقدية باسمه كراسل ومودع لصالح آخرين عبر شركات نقل الأموال الدولية.. وبفحص جهاز الكمبيوتر الخاص به تبين وجود شعارات وعبارات مناهضة لوزارة الداخلية وتأييد لجماعة الإخوان الإرهابية وأسماء وعناوين الضباط وتهديدات لهم، كما تبين أن المذكور هو القائم على صفحات (الحصاد وموقع الثقة والصفحة الرسمية أمة واحدة).. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأنه تحصل على الحوالات البريدية والقسائم النقدية من موقع جوجل نظير إعلانات الصفحات خاصته.

وضبطت قوات الأمن أجهزة الحواسب الآلية المستخدمة بحوزة المتهمين في الواقعتين المشار إليهما.. وبفحص الأجهزة تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها، واتخذت الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضوا على النيابات المختصة، حيث وجهت لهم التهم التي تضمنها قانون العقوبات، خاصة المواد أرقام 43، 95، 171، 172 التي تصل فيها العقوبات المقررة إلى السجن المشدد.
الجريدة الرسمية