رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 7 متهمين في اقتحام مراكز الشرطة بالمنيا

اللواء أسامة متولي،
اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا

تمكنت أجهزة الأمن في المنيا من ضبط 7 متهمين لتورطهم في وقائع اقتحام 3 مراكز شرطة، والوحدة المحلية والبيطرية بالعدوة خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم بقرار من النيابة العامة.

وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد هشام نصر، مدير البحث الجنائى بالمديرية، بضط متهم بمركز العدوة والمطلوب ضبطه وإحضاره في اقتحام الوحدة المحلية والبيطرية بالعدوة، ومتهم بمركز بنى مزار مطلوب ضبطه وإحضاره في محاولة اقتحام مركز الشرطة، ومتهمين بمركز سمالوط والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في اقتحام مركز الشرطة بمركز سمالوط، وسرقة الأسلحة النارية، و3 متهمين بمركز أبو قرقاص مطلوب ضبطهم وإحضارهم في واقعة اقتحام المحكمة.

كما تمكن ضباط قسم مباحث الترحيلات بالمديرية من ضبط كل من «محمد. س.ع. خ»، 52 عاما، فلاح، و«رضا. س. ز»، 39 عاما، فلاح، و«مصطفى.ع. ع. ق»، 55 عاما، فلاح، مقيمين جميعا بمنشية دعبس بمركز أبو قرقاس أثناء تواجدهم بمحكمة المنيا، وبالفحص تبين هروبهم من سجن مركز أبو قرقاص في أحداث الشغب، والصادر بشأنهم عقوبات في قضية قتل عمد.

ومن ناحية أخرى، وفي إطار حملة أمنية شنتها مديرية أمن المنيا لضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة بدون ترخيص، تم ضبط 9 قطع أسلحة، شملت 3 بنادق آلية، ومسدس، وبندقية رصاص، وبندقية خرطوش، و3 فرد خرطوش محلي الصنع بحوزة 8 أشخاص.
الجريدة الرسمية