رئيس التحرير
عصام كامل

الششتاوى: «التليفزيون» حريص على بث كل ما يرتقى بالذوق العام

رئيس اتحاد الإذاعة
رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون اسماعيل الششتاوي

أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إسماعيل الششتاوى، أن الاتحاد بقنواته التليفزيونية وشبكاته الإذاعية حريص على بث كل ما يرتقى بالذوق العام ويؤصل القيم من أغانى شعبية وفولكلور، وكنوز غنائية تحفل بها مكتبات الإذاعة والتليفزيون، وهو يسعى لإنتاج الأغانى الحديثة الراقية واكتشاف المواهب الواعدة.

وتأتى تصريحات "الششتاوى" ردا على ما نشر بأن رئيس الاتحاد أصدر أوامر برفع الأغانى الشعبية الحديثة من الخرائط البرامجية اليومية.
ومن جانبه أكد رئيس التليفزيون "شكرى أبوعميرة" قائلا: "لم يصدر لنا أية تعليمات شفوية أو غير شفوية برفع الأغانى الشعبية، بدليل أننا قمنا بإذاعة أغانى المطرب حكيم الأسبوع الماضى، ونقوم بإذاعة الأغانى التى تحفل بها مكتبات التليفزيون ذات المستوى الراقى".
وفى سياق متصل، وفى إطار خطة تحسين واجهة مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، صرح مصدر مسئول بوزارة الإعلام بأنه تم تشييد سور حول مبنى ماسبيرو لما له من رمزية تاريخية وحضارية، وباعتباره أحد معالم القاهرة.
وأكد المصدر أن تكلفة بناء السور بلغت 275 ألف جنيه فقط لا غير، إلا أن البعض يريد أن يروج شائعات غير صحيحة حول هذه التكلفة.
وأضاف أن الاتحاد بصدد دراسة عدة عروض لتحسين واجهة المبنى تم تقديمها من وزارة الدولة للإنتاج الحربى وشركة المقاولون العرب وغيرهما من الجهات، وذلك لتجميل المبنى بصورة تليق بتاريخه ورمزيته.
الجريدة الرسمية