رئيس التحرير
عصام كامل

اصنعي المرح لنفسك.. لتنعمي بالحياة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كل شخص يحتاج للمرح ولو قليلا في حياته، ولكن لماذا تجلسين منتظرة أن يأتي إليكي.. لماذا لا تصنعينه بنفسك، أو على الأقل تستقطبينه ليدخل حياتك:


فخلق الفرحة واحدة من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام به لنفسك، ونقدم لكي في السطور التالية مفاتيح وأسرار صنع المرح والسعادة في أيامك.


اجعلي لديكي رؤية عظيمة

فكري فيما أنتي عليه الآن، وما تحبين أن تكوني عليه، فإذا لم تكوني تماما الشخص الذي تريدين أن تكوني، ببساطة التقطي صورة لأهم الفروق بين ما أنت عليه، وما تريدين أن تكوني عليه، حتى يمكنك أن تصلي لما تريدين بسهولة، فوجود رؤية واضحة سيسهل الأمر كثيرا عليكي، ويجعلك تصلين لهدفك، وأنت مستمتعة بتحقيقه.

قولي نعم

لا تمنعي نفسك عن أي شيء يحقق لكِ المتعة، فقولي نعم لكل ما هو مبهج، وجديد في يومك، وافعلي كل ما يخطر ببالك، طالما لن يؤذي غيرك، إن أردت أن تزرعي شجرة فافعلي، إن أردت ركوب الدراجة فافعلي، واستمتعي.

اسمحي للمرح باقتحامك

عقولنا دائما جاذبة للأحاسيس، فإذا فتحت قلبك وعقلك للمرح، ستجدينه في كل شيء من حولك، في أصدقائك، وزملاء العمل، حتى فيما تشاهدينه، وما تسمعينه، جربي ولن تخسري.

البيئة المناسبة

كوني دائما في المكان المناسب لتحقيق المرح والاستمتاع، ولتتجنبي الأماكن المليئة بمشاعر الحزن، والكآبة، وحاولي أن تهيئي لنفسك البيئة المناسبة، إن لم تجديها، كتشغيل موسيقى مفرحة، أو فيلم كوميدي، أو استضافة أحد الأصدقاء المرحين.
الجريدة الرسمية