رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نص تحقيقات القضية المتهم فيها عمرو ماجيفر | مستندات

النيابة العامة
النيابة العامة
Advertisements

حصلت فيتو على نص التحقيقات التي أجرتها نيابة مدينة نصر الكلية في القضية المتهم فيها عمرو ماجيفر  متخصص سباق سيارات وتنفيذ المشاهد الصعبة في السينما بالسيارات و8 آخرين.
وجاء في نص التحقيقات التي تنفرد فيتو بنشرها أن المتهمين هم كل من:
ماهر ميخائيل اسحاق، محمد سالمان موسي، عزت بطرس حنا هارب، محمود عبد الوهاب سيد هارب، محمود زكي السيد هارب، ابراهيم سيد سالم، محمد حاتم حسن هارب، خالد سيد محمود هارب، عمرو سيد محمود وشهرته " عمرو ماجيفر" هارب لانهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر.


واضافت التحقيقات ان المتهمين من الاول حتي الخامس وهم من اصحاب الوظائف العمومية " مهندسي فحص فني بوحدات المرور المختصين حرروا نماذج الفحص الفني للسيارات ارتكبوا تزوير في محررات رسمية وهي نماذج الفحص الخاصة بالسيارات ارقم " ص ن م 764، ف ه أ 942، ن س ف 341، ف ط 9653، ه ج و897، ر ور 542، ل ل ج 713، ل ف م ن 794 "، حال قيامهم بتحريرهم بان جعلوا واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمهم بتزويرهم بأن أثبتوا بهم بيانات مغايرة لبياناتهم الفعلية مدعين تطابقها مؤكدين صلاحيتها فنيا للترخيص.


وأضافت: المتهمون من السادس حتي التاسع وهم ليسوا من ارباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عمومين سيئين النية هم المتهمون من الأول حتى الخامس في ارتكاب تزوير في محررات رسمية وهي نماذج الفحص الفني محل الاتهام الاول حال تحريرهم المختصين بوظائفهم بجعل وقائع مزورة في صورة وقائع صحيحة بان اتفقوا معهم علي فحص السيارات محل الواقعة للتاكيد من صلاحيتهم فنيا بإثبات بيانات مغايرة لبياناتهم الفعلية وساعدوهم علي ذلك بأن عرضوا عليهم السيارات انفة البيان لفحصها فنيا وأمدوهم بالبيانات المزورة المراد إثباتها فحرروا بياناتهم وبصموا عليهم بخاتمهم الخاص وقد تمت تلك الجريمة بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

 


كما استعملوا المحررات المزورة محل الاتهامين السابقيم فيما زورا من اجله بان باشرا بهم كافة اجراءات ترخيص السيارات بما دون بهم من بيانات امام موظفي وحدات المرور مع علمهم بتزويرهم.


واشارت التحقيقات ان المتهمون جميعا تلاعبوا في الاجزاء الجوهرية للسيارات محل الواقعة وذلك بان قاموا بتعديل اراقم الشاسيه الخاصة بها وتغير الوصف العام لها.


وامرت النيابة في نهاية التحقيقات بنسخ صورة من الاوراق وتقييدها جنحة تخصص عن واقعة التهرب الجمركي.

 
كانت محكمة اول درجة قضت بحبس عمرو ماجيفر و8 اخرين ٣ سنين، فيما قبلت المحكمة الاستئناف المقدم من المتهم السابع وقضت ببراءته.
وكشفت مصادر قضائية أن باقي المتهمين في القضية عليهم بتسليم أنفسهم وعمل استئناف والحضور شخصيا أمام المحكمة.

ودفع المحاميان إسماعيل بركة ومحمد إسماعيل دفاع المتهم السابع في القضية ويدعي محمد حاتم اولا عدم قبول الدعوي الجنائية لتحريكها دون الحصول علي إذن من ريس مصلحه الجمارك أو وزير الماليه مخالفا لقانون الجمارك وقانون الإجراءات الجنائيه

ثانيا الدفع بعدم اختصاص المحكمه نوعيا بنظر الدعوي واحالتها الي محكمه الشئون الماليه والتجاريه للاختصاص بطلان التحريات لعدم الكفايه والجديه.


وأسندت النيابة، للمتهم،عمرو سيد محمود محمد، الشهير  بـ" عمرو مجايفر" ممثل ودوبلير، وبائع قطع غيار سيارات، أنه في الفترة من 2006 إلى 2017، تهرب من دفع الضرائب والمقدرة بمبلغ مليون و380 ألف و5 جنيهات.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية