رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تعرضه للإغماء أمام إيليكت.. أمير مرتضى يطمئن على فيريرا | فيديو

مباراة الزمالك وإيليكت
مباراة الزمالك وإيليكت
Advertisements

حرص أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك على الاطمئنان على صحة البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، بعد تعرضه للإغماء خلال مباراة الأبيض أمام إيليكت التشادي، التي انتهت بفوز الزمالك بثنائية نظيفة. 

وأكد الجهاز الطبي للزمالك، أن حالة فيريرا الصحية مستقرة.

وسقط فيريرا أرضًا مع بداية الشوط الثاني وساعده أعضاء الجهاز الفني في النهوض حتى استطاع الجلوس على دكة البدلاء وقام الدكتور محمد أسامة، طبيب نادي الزمالك بفحصه، ليعود مرة أخرى ليعطي التعليمات للاعبي الأبيض من الخطوط.

لحظة تعرض فيريرا للإغماء

فوز الزمالك على إيليكت التشادي

كرر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزه على إيليكت التشادي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة، في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الأبيض إلى دور الـ32 لملاقاة فلامبو البوروندي.

 

وكان الزمالك تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 72 عن طريق أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة عبد الله جمعة بعد تدخل من مدافع إيليكت التشادي، قبل أن يضيف الهدف الثاني محمود حمدي الونش في الدقيقة 78 من ضربة رأسية بعد عرضية من يوسف أوباما.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 

مع بداية المباراة فرض الزمالك سيطرته على مجريات الأمور، ووضح فارق الخبرات لصالح لاعبيه، إلى جانب الأفضلية المعنوية بعد الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت في تشاد بثنائية نظيفة.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 

وأهدر محمود عبد الرازق شيكابالا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة السابعة بعد عرضية من سيد نيمار من الجبهة اليمنى لتصل إلى شيكابالا سددها فوق العارضة.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 

واستمر الزمالك في مسلسل السيطرة وإهدار الفرص السهلة، حتى الدقيقة 36 التي شهدت أخطر فرص الفريق التشادي من اختراق من الجبهة اليمنى لتصل إلى لاعب إيليكت في شبه انفراد تام، إلا أنه أطاح بالكرة فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 

وفي الشوط الثاني، ترجم الزمالك سيطرته على المباراة ليسفر الضغط الأبيض عن هدفي زيزو والونش.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي

تشكيل الزمالك أمام إيليكت التشادي 

لعب الزمالك بتشكيل ضم كلًّا من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – محمد طارق.

خط الوسط: عبد الله جمعة  – محمد أشرف روقا – محمد عبد الشافي – سيف جعفر – سيد عبد الله "نيمار".

خط الهجوم: محمود عبد الرازق شيكابالا –  أحمد سيد زيزو.

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 
مباراة الزمالك وإيليكت التشادي 

غيابات الزمالك أمام إيليكت

وخاض الزمالك المباراة بدون عدد من لاعبيه، على رأسهم إمام عاشور وأحمد فتوح المتواجدان مع منتخب مصر استعدادا لخوض مباراة ليبيريا، بجانب الثنائي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري المنضمين لمنتخب تونس، إضافة إلى خروج حسام عبد المجيد من القائمة بسبب معاناته من الإصابة بشد في العضلة الضامة، ومحمود علاء لوجهة نظر فنية.

وشهدت الأيام الأخيرة وجود اتفاق بين الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جيسفالدوا فيريرا والجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة مواطنه روي فيتوريا على عودة محمود حمدي "الونش" وأحمد مصطفى "زيزو" للزمالك بعد الانتهاء من خوض المباراة الأخيرة أمام النيجر، وهو ما حدث بالفعل وانضم الثنائي لقائمة المباراة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية