رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعادل سلبي بين المنتخب الأولمبي وبنين في الشوط الأول

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي
Advertisements

تعادل منتخب مصر الأولمبي مع منتخب بنين بنتيجة 0/0 بالشوط الأول في المباراة الودية المقامة على استاد حرس الحدود بالمكس استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

وسيطر المنتخب الأولمبي على مجريات المباراة وهدد أحمد سيد غريب مرمى حارس منتخب بنين برأسية ولكن تصدى لها الحارس ببراعة، وسدد محمد مغربي ضربة حرة مباشرة ولكن ارتطمت في العارضة،لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وأضاع أسامة فيصل المعار من الزمالك للبنك الأهلي كرة رأسية اعتلت عارضة حارس مرمى المنتخب البنيني. 

وأصيب مصطفى سعد ميسي لاعب المنتخب الأولمبي والنادي الأهلي الجديد وحل بديلا لمصطفى ميسي زميله في الفريق اللاعب رأفت خليل في الدقيقة 40.

تشكيل المنتخب الأولمبي 

أعلن روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي تشكيل المنتخب لمواجهة بنين  في أول ظهور لميكالي استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما والتي تقام في المغرب.
وبدأ المنتخب الأولمبي اللقاء بتشكيل مكون من:

أحمد نادر السيد، أسامة الجزار، محمد طارق، محمد مغربي، محمد أشرف، زياد كمال، عربي بدر، عبدالغني محمد، مصطفى سعد ميسي، أحمد سيد غريب، أسامة فيصل.

ويواجه المنتخب الأولمبي نظيره البنيني في مباراة ودية ثانية يوم الإثنين المقبل خلال معسكره الجاري بالإسكندرية استعدادا لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

28 لاعبا    

ويضم المعسكر الحالي للمنتخب الأولمبي ٢٨ لاعبا هم كالتالي:

حمزه علاء " الأهلي " وعلى الجابري "سيراميكا كليوباترا" وعلى نادر " الخور القطري " أحمد نادر السيد " فيزيلا البرتغالى " فى حراسة المرمى.. وأحمد سيد غريب ومحمد أشرف ورأيت خليل ومحمد مغربي " الأهلي " ومحمد طارق " الزمالك " وعبد الله عادل وزياد كمال " إنبي " ووليد فرج ومحمود جهاد " فاركو" ومصطفي ميسي وعربي بدر " سيراميكا كليوباترا" ومحمود صابر وعماد ميهوب " بيراميدز " واسامه الجزار وزياد فرج وإسلام المزين " المصري البورسعيدي " ومحمد شحاته " طلائع الجيش " وكريم عبد الحميد " وادى دجلة " وعبد الغني محمد " الاتحاد السكندري " وعبد الرحمن أجويرو " غزل المحلة "وعلى زعزع " الجونة " وهشام شعبان"  فيوتشر " وإياد العسقلاني “ الإسماعيلي ”.  

تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا تحت 23 عاما، منتخب مصر الأولمبي في مواجهة الفائز من إي سواتيني وبوتسوانا بالدور الثاني من التصفيات.

وتم إعفاء منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024"

وتقام منافسات الدور الثاني في الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل، حيث تقام مباراة الذهاب بين مصر والفائز من بوتسوانا وإي سواتيني خارج الأرض في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل

بينما مباراة الإياب بالقاهرة في  الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

الدور الثالث والأخير 

وفي حال فوز  مصر على أحد المنتخبين “بوتسوانا وإي سواتيني” بالدور الثاني من التصفيات،سيصعد المنتخب الأولمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المقامة بالمغرب والتي يتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية