رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تعتقدين أنه لا توجد فوائد عديدة للسمن البلدي؟ إليكِ أبرزها

السمن البلدي
السمن البلدي
Advertisements

يجهل الكثير من النساء الفوائد العديدة التي تعود علي الجسم عند تناول وطبخ الأطعمة بالسمنة البلدي بدلًا من السمن الصناعي المُهدرج أو استخدام العديد من الزيوت، فما هي أبرز هذه الفوائد؟ 

هذا ما ستتعرفين عليه من خلال السطور التالية، التي توضح لكِ ضرورة الطبخ بالسمن البلدي وإليكِ: 

 

ـ فوائد الطبخ بالسمن البلدي:

لطالما ما سمعنا منذ قديم الاذل عن مدى صحة أجدادنا خلال السنوات الماضية نتيجة الي تناولهم للغذاء الصحي، والنوم باكرًا ولكن هل انتِ علي علم بأن للسمن البلدي دورًا كبير في ذلك؟ نعم وذلك بحسب ما نُشر عن العديد من الأبحاث العلمية الغذائية التي أشارت إلى أهمية تناولها وإليكِ الأسباب: 

 

١ـ تحتوي علي بعض من الأحماض التي تُساعد علي تقليل الأكسدة، والالتهابات، وخطر الحساسية، كما أنها تساعد علي الزيادة من نشاط بعض الإنزيمات التي تخفض الضرر التأكسدي في الخلايا.

 

٢ـ من فوائد السمن البلدي أنه يحتوي على فيتامين ك، وهو اسم لمجموعة من المركبات التي تمتلك البنية التركيبية ذاتها، ويحسن هذا الفيتامين من وظائف البروتينات التي لها دور في تخثر الدم، وتنظيم الكالسيوم، كما أن فيتامين ك2 يساعد على نقل الكالسيوم، ويحسن قوة العظام.

 

٣ـ يحتوي السمن البلدي على فيتامين هـ، وهو من الفيتامينات المضادة للأكسدة، حيث يساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان، والتهاب المفاصل، وأمراض القلب.

 

٤ـ يحتوي السمن البلدي على فيتامين أ، وهو من الفيتامينات الذائبة في الدهون، التي تساهم في الحفاظ على صحة العين، والجلد، وجهاز المناعة.

 

٥ـ يحتوي السمن البلدي على الكاروتينات التي تعد من مضادات الأكسدة التي تساهم في التقليل من الإجهاد التأكسدي، مما يعزز صحة الجهاز المناعي ويحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب المختلفة.

 

٦ـ يُحفز السمن البلدي مستقبلات معينة في الجسم، مثل المستقبلات المنشطة بمكاثر البيروكسيسوم، والمستقبل مقترن بالبروتين ج، مما يساعد على زيادة حساسية الأنسولين، وتقليل الالتهاب، ومستويات الدهون في الدم وبالتالي التقليل من الإصابة بانسداد شرايين القلب والجلطات التي تحدث الي العديد من الأشخاص، ولكن اذا تم استخدامها بالكميات المسموح بيها وبدون افراط حيثُ إن الإفراط في تناولها أو الطبخ بها يؤدي بالضرورة إلى العديد من المخاطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية