رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: توجه بطرح 5 مستشفيات الاستثمار أمام القطاع الخاص | فيديو

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
Advertisements

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة، تفاصيل طرح عدد من المستشفيات التابعة للوزارة للاستثمار أمام القطاع الخاص.
 

مؤسسات علاجية اقتصادية

وأوضح "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": هناك مستشفيات تتبع للمؤسسة العلاجية التي تعتبر هيئة اقتصادية تشرف عليها وزارة الصحة وتقدم الخدمة الصحية بأجر مادي حسب قرار إنشائها في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالقانون رقم 135 لسنة 1964 بشأن تنظيم المؤسسة العلاجية.

طرح 5 مستشفيات للاستثمار أمام القطاع الخاص

ولفت: "من باب قيام الدولة بتعظيم الإستثمارات في القطاع الخاص فإن هناك توجه بطرح 5 مستشفيات تتبع المؤسسة العلاجية للاستثمار أمام القطاع الخاص، وهذا الاستثمار قد يكون فيه الإدارة أو حق الانتفاع أو التطوير".

في سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، قبول 3 آلاف و989 من أعضاء المهن الطبية للترشح للدراسات العليا بمختلف الجامعات المصرية للعام الدراسى(2022-2023 )، وذلك بعد حصر الاحتياجات من التخصصات المختلفة اللازمة للترشح طبقا لخطط التنمية الصحية كما تضمنت إحتياجات قطاعات الوزارة (الرعاية العلاجية، الرعاية الاساسية، الشئون الوقائية، وتنظيم الأسرة، والمعامل المركزية، والادارة المركزية (للأسنان –للصيدلة- للتمريض).


وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، أن عدد التخصصات المطلوبة للدراسات العليا بلغ 117 تخصصًا وذلك لأعضاء المهن الطبية (البشري، والأسنان، والصيدلة، والعلاج طبيعي، والتمريض، والعلوم) مشيرًا إلى توزيع المرشحین للدراسات العلیا بمختلف الجامعات المصرية، وذلك طبقا لموعد فتح استقبال الترشیحات لكل جامعة.

 

وأضاف "عبد الغفار" أن أعضاء المهن الطبية الذين سجلوا بياناتهم للترشح من خلال الموقع الإلكتروني بلغ 6 آلاف و429 مرشحًا، كما تم إعلان شروط القبول الخاصة بالإدارة العامة للمنح والبعثات بما یتناسب مع القانون رقم 149 لسنة 2020 المنظم لشؤون البعثات، وذلك لمدة شهر، موضحًا أنه تم استقبال 356 تظلمًا للترشیح الوزاري وبحث ومراجعة التظلمات من  خلال إدارات التدريب بالمديريات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية