رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على تشكيل عصابي متهم بغسل مليار و171 مليون جنيه من تجارة المخدرات

مخدرات فى شحنة تفاح
مخدرات فى شحنة تفاح
Advertisements

فى واحدة من أقوى الضربات الامنية، سقط فى قبضة ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تشكيل عصابى ضم شخصين لقيامهما بغسل مليار و171 مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامى فى ترويج المواد المخدرة ومحاولة غسل الاموال.

كانت معلومات أكدتها التحريات قطاع المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة  ارتكاب عناصر التشكيل العصابى  جرائم غسل الأموال عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وشراء عقارات وأراضى فضاء بالقاهرة والدقهلية وتأسيس انشطة تجارية متنوعة لإخفاء مصدر تلك الأموال وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة.

وفى سياق متصل، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإجراءات القانونية تجاه تشكيل عصابى ضم 6 عناصر إجرامية بجنوب سيناء لقيامهم بغسل 62 مليون جنيه من تجارة المخدرات.

من جانبه أوضح الخبير القانوني ممدوح عبد الجواد، أن القانون حدد في مادته ١٤ على عقوبة مقيدة للحرية والغرامة، بعقوبة  السجن مدة لا تجاوز سبع سنوات وبغرامة تعادل مثلى الأموال محل الجريمة، كل من ارتكب أو شرع فى ارتكاب جريمة غسل الأموال المنصوص عليها فى المادة "2" من هذا القانون وتلك المادة الثانية التي تشرح معنى الجريمة كما سبق شرحها ببساطة والمحكمة كما أن المحكمة التي تختص بنظر تلك الجرائم هي محكمة الجنايات. 

جاء ذلك  إطار استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية