رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موسيماني يقترب من معادلة رقم مانويل جوزيه

موسيمانى ومانويل
موسيمانى ومانويل جوزيه
Advertisements

اقترب بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للمارد الأحمر في عدد مرات الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب تأهله إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا لمواجهة فريق الوداد المغربي المقرر إقامتها نهاية شهر مايو الجارى على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

موسيمانى

وأصبح المدرب الجنوب أفريقي على بعد خطوه واحده من معادلة رقم مانويل جوزيه الذى يتصدر قائمة المدربين الأكثر حصولا على لقب دوري أبطال أفريقيا برصيد أربع مرات حققها مع الأهلى في أعوام 2001 و2005 و2006 و2008.

وحال نجح موسيمانى في الفوز على الوداد المغربي سوف يتوج باللقب الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه والثالثه مع القلعة الحمراء؛ حيث فاز مرة واحدة مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي في عام 2016 ومرتين مع الأهلى فى عامى 2020 و2021.

جماهير الجزائر

من ناحية أخرى، وجَّه بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، رسالة لجماهير الجزائر عقب مباراة الفريق الأحمر بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي حسم فيها المارد الأحمر الصعود لنهائي البطولة.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الجماهير الجزائرية أعطتنا درسًا في الروح الرياضية وتقبُّل الهزيمة فى عدة لقطات كانت علاقتها جيدة مع لاعبي الأهلي وتحيتها وتصفيقها للاعبي الفريق المنافس.

واختتم: "هذا درس جيد وكذلك تحيتها للاعبي فريقها بعد الهزيمة والخروج من نصف النهائي وأنا كجنوب أفريقي بلدي لديها علاقة جيدة مع دولة الجزائر كذلك".

صرح بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن الفريق الأحمر مباراة جيدة أمام وفاق سطيف الجزائري استطاع من خلالها التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "وفاق سطيف فريق جيد، واستحوذ على الكرة في أوقات كثيرة من المباراة.. سطيف فريق جيد يجيد لعب كرة القدم، ومعه مدرب أوروبي جيد".

وأضاف موسيماني: "لم نأتِ هنا ونحن معتمدون على نتيجة الذهاب فقط أتينا لنحقق نتيجة إيجابية ولدينا خبرات اللعب بقارة أفريقيا وهذا ساعدنا في تحقيق هذه النتيجة".

وتابع: "أنا أبدو مرهقًا اليوم لأنني مريض منذ يومين، ولذلك أحب أن أشكر سامى قمصان لمحافظته على قوام الفريق والتدريبات الفنية وإجادته في إدارة الفريق آخر يومين".

وصعد الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي بعد التعادل مع وفاق سطيف الجزائري 2/2، مساء أمس السبت، في المباراة التي جرت على ملعب 5 يوليو في الجزائر، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية