رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد التين المجفف لصحتك.. أبرزها تقوية عظام الأطفال

فوائد التين المجفف
فوائد التين المجفف
Advertisements

التين المجفف من الفواكه المجففة المفيدة للجسم، وقد يرتبط التين المجفف في أذهان الكثيرين بشهر رمضان، إلا أن فوائد التين المجفف تتجاوز مجرد كونه من ياميش رمضان، لأن التين المجفف فوائده عديدة ومهمة للصحة.

ويعد التين المجفف من أصناف الفواكه المجففة التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول التين المجفف بانتظام.  

فوائد تناول التين المجفف

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن التين المجفف يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، ولذلك لابد من تناوله بانتظام، في الفترة ما بين الوجبات الرئيسية، وعلى كل أم أن تقدمه لأبنائها بشكل منتظم؛ لأهميته في بناء جسم الأطفال، وتقوية عظامهم.

 وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، أهم الفوائد الصحية للتين المجفف.

 يخفض مستويات الكوليسترول

التين المجفف يحتوي على الألياف بأنواعها، الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم، كما أنها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتتحكم في نسبة السكر في الدم.

 

يحمي من الأمراض المزمنة

يحتوي التين المجفف على الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد في حماية الجسم من أخطار الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة الأمعاء.
 

التين مفيد للأطفال

التين يحتوي على الكالسيوم مما يجعله يعمل على بناء العظام بالنسبة للأطفال، وحماية الجسم من خطر الإصابة بهشاشة العظام بالنسبة لكبار السن وبالأخص من السيدات، حيث إنهن أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

 

لمرضى ضغط الدم المرتفع

يحتوي التين المجفف على البوتاسيوم مما يجعله يساعد في خفض ضغط الدم.

 

ينقل الأكسجين لخلايا الجسم

ويحتوي التين المجفف على الحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين من الدم إلى خلايا الجسم.

طرق تناول التين المجفف

يمكن تناول التين المجفف كما هو، كوجبة خفيفة ما بين الوجبات الرئيسية.

يمكن إضافة التين المجفف للبن الزبادي، كما يمكن إضافته إلى المعجنات والكيك.

يمكن تحضير منقوع التين المجفف، وذلك بوضعه في كمية من الماء، ووضعه على النار، ليغلي قليلا، ثم يترك ليبرد، ويدخل الثلاجة، ويمكن إضافة القليل من عصير البرتقال إليه وتناوله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية