رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير تموين الجيزة: ضبط 66 قضية احتكار سلع خلال مارس الماضي

مدير تموين الجيزة
مدير تموين الجيزة يتفقد المخابز السياحي
Advertisements

قال  طلعت حسن مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة ان المديرية تواصل تكثيف الحملات على المخابز البلدى والسياحى للتأكد من تنفيذ القرارات الصادرة بشأن سعر وزن الرغيف البلدى والسياحى وعدم السماح بوجود اى  مخالفات فى ذلك الشأن. 

واشار طلعت في تصريح خاص لفيتو  الي ان الحملات اسفرت خلال شهر مارس  عن ضبط المتلاعبين ومحتكرى السلع حيث تم ضبط 66 قضية احتكار سلع و552 قضية تموينة للبيع بأزيد من السعر الرسمى مع استمرار الحملات اليومية على كافة المنشأت التجارية لضبط اعمال الغش والتدليس والمنتجات غير الصالحه.


وعلي جانب آخر كان  وزير التموين ووزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة تفقدوا منافذ جميع الشركات الموجودة في المعروض والتي تتنوع بين منتجات لحوم ودواجن والخضروات والفاكهة وكافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من الزيت والسكر والمكرونة والدقيق ويميش رمضان وغيرها من السلع التي تحتاجها الأسر بصورة يومية، وأشاد الدكتور علي المصيلحي واللواء محمود شعراوي بمستوى المنتجات المعروضة في المعرض من حيث الجودة والأسعار. 

 

وزير التموين
ومن جانبه أكد وزير التموين أن القيادة السياسية حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق، مضيفًا أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن آليات الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين. 
وقال وزير التموين إن معارض أهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٣٠% فيما توفر بعض الشركات عروضًا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

معارض أهلا رمضان
وأكد اللواء محمود شعراوي، توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بزيادة عدد الشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى جميع محافظات الجمهورية لضمان توافر السلع الغذائية والأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية.
وقال وزير التنمية المحلية إن إجمالي عدد المنافذ والشوارد التي تم إنشاؤها بالمحافظات وصلت حتى اليوم إلى حوالي 17617، وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أن هناك متابعة وتواجد يومي للسادة المحافظين وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظات لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة عَلِي أرض الواقع.
وأوضح الوزير أن الحكومة بجميع وزارتها والجهات المعنية بالدولة مستمرة في زيادة عدد المنافذ والشوادر بالمحافظات لتغطي أكبر عددٍ ممكن من الأحياء والمراكز والقرى ليستفيد منها جميع المواطنين. 


وأشار "شعراوي" إلى المتابعة الدورية لرئيس الوزراء لتوافر السلع الغذائية من خلال اجتماعات لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة في السلع الاستراتيجية، وضمان عدم نقص أي سلعة لتلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى إحكام الرقابة على الأسواق، واتخاذ الاجراءات القانونية مع من يحاول استغلال الأزمة لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية