رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية رقص الميت في المنام وعلاقته بتيسير الحال

تفسير رؤية رقص الميت
تفسير رؤية رقص الميت في المنام
Advertisements

الميت حاله في الأخرة يعلمه الله ولكن في بعض الأحيان يرى البعض في المنام الميت يبكي او يضحك او يرقص وهذا يسبب حالة من القلق والتوتر عند صاحب الحلم خاصة ربما تكون رسالة من الميت للحي يخبره ان يحتاج الي الدعاء أو الصدقة ودائما ما نراه في المنام على حالات مختلفة ولكل رؤية الميت في المنام فلها تفسير خاص بها وتختلف حسب وضعية الميت في المنام وحسب أيضا حالة صاحب الحلم.

تفسير رؤية رقص الميت في المنام لـ ابن  سيرين

ابن سيرين ذَكَرَ مئات التفسيرات الخاصة بالمتوفيين، وقال رقص المتوفي في المنام يُشير إلى البشائر والخير الوفير إذا وُجِدَت هذه الشروط في المنام:

أولًا: إذا كان المتوفي سعيدًا وشكله جميلًا وملابسه كاملة وجسده مستورًا.

ثانيًا: لو المتوفي رَقَصَ في المنام وبشَّر الحالم بأنه يُرزَق بالخير والنجاح قريبًا.

ثالثًا: إذا رؤي المتوفي وهو مُكتمل الأطراف والأعضاء، لأن الميت لو رقص في المنام وهو مبتور القدم أو اليد، فهذا يدل على الألم والشقاء الذي يشعر به في قبره نتيجة قِلة حسناته.

رابعًا: إذا رأي الحالم أن المتوفي الذي كان يرقص في المنام وثيابه كانت نظيفة ولم يرتدِ الحُلي الذهب، لأن الميت لو ظهر في الحلم وهو يرقص وجسده مليئًا بالحُلي والسلاسل والأساور الذهب، فإنه يُعذَّب في النار أشد العذاب.

تفسير رؤية رقص الميت عاري في المنام

تدل رؤية الميت يرقص وهو عاري علي سوء أخلاقه في حياته حيث أنه كان يرتكب المعاصي والآثام دون خجل من الله، وهو الآن يحتاج إلى مساعدة الحالم له عن طريق الإكثار من الدعاء والصدقات حتى يحظى بالحسنات ويزيح الله عنه عذاب القبر.

ورؤية المتوفي يرقص وهو يبكي ويصرخ: تدل على مفاجآت غير سارة قادمة للحالم في حياته، وسوف تجعل حالته النفسية والصحية سيئة للغاية، كما أن المنام يَحِث الرائي على الاهتمام بحقوق المتوفي، والتصدُّق عليه من آن لآخر، لأنه يفتقد الإحساس بالراحة في القبر.

ورؤية المتوفي يرقص ويزغرد: اختلف المفسرون في تفسير ذلك المشهد، جزء منهم قال أن المتوفي لو كان يرقص ويزغرد ويشعر بالسعادة في المنام، فهذا زواج للحالمة للعزباء، أو قدوم مُناسبة سارة للحالمة المتزوجة، أو حصول الرائي بصفة عامة على المال الكثير وتحقيق النجاح المطلوب، والبعض الآخر من المفسرين قال رقص المتوفي وسماع الزغاريد دليل على مصائب ومِحَن كثيرة للرائي وأسرة المتوفي.

من يري  في المنام ميت يرقص  رقصًا عنيفًا: يدل ذلك  على سوء أحواله إما بسبب ذنوب فعلها ولم يتُب عنها، أو ديون لم يستطع ردَّها لأصحابها، أو لأي سبب آخر، ولكن المنام يوجّه رسالة واضحة للحالم بأنه أصبح مسئولًا عن مساعدة المتوفي بالصَدَقات كي يستمتع بالراحة والهدوء في القبر.

تفسير رؤية رقص الميت في المنام للعزباء

وإذا رأت العزباء في المنام أبيها المتوفي يرقص رقصًا غريبًا في مكان مهجور ومُخيف، فهذا المنام قد يكون من فِعل الشيطان، لأن الأموات لا يفعلون السلوكيات التي يفعلها الأحياء مثل الرقص والغناء.

أما إذا رأت الميت يرقص بداخل منزلها  يدل ذلك على زواجها أو تحسين حظَّها وتغيير أحوالها للأفضل، ولو رأت أمها المتوفية ترقص في المنزل وتُعطيها فستانًا جميلًا وطويلًا، فهذا المشهد يُفسَّر بالزواج السعيد من شاب مُتدين وحالته المادية مُتيسّرة.

إذا رأت العزباء في المنام الميت يرقص وهو يرتدي ملابس مُهلهلة  تدل هذة الرؤية على قِلة الأعمال الصالحة التي تفعلها الحالمة له، واما لو رأت أنها أعطته ثيابًا جديدة بدلًا من الثياب القديمة التي كان يرتديها في المنام، وهذا جعل المتوفي يرقص فرحًا، فإنها تتصدَّق عليه، وبِفضَل هذه الصدقات سوف ينال مكانة مُرتفعة في الجنة.

تفسير رؤية رقص الميت في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام أبيها يرقص مثل رقص الرجال في المنام، ولم ترَ أنه يفعل أي حركات نسائية خلال الرقص، مع العلم أنه نظر إليها وابتسم، فإنها تهنأ بالفرج وقدوم الرزق بإذن الله. 

إذا رأت  في المنام إن زوجها المتوفي يرقص في المنزل، فهذا خير ورِزق يناله أولادها في المستقبل القريب.

واذا رأت المتزوجة في المنام  أخيها المتوفي وهو يرقص كالنساء، مع العلم أنه كان شخصًا فاسدًا في حياته، فالمنام يؤول بأنه يُعذَّب في النار، ويُريد المساعدة من الحالمة كي يتم رفع التعذيب عنه.

إذا رأت المتزوجة في المنام بشخص متوفي يرقص ويمرح، وكانت ثيابه بيضاء، يدلَّ ذلك على استمتاعه بالجنة، فضلًا عن تغيير حياة الحالمة للأفضل، وخلوَّها من المُنغّصات والمشاكل بإذن الله.

تفسير رؤية رقص الميت في المنام للحامل

وإذا رأت الحامل في منامها أنها ولدت فتاة جميلة، ورأت أمها المتوفية وهي ترقص بسبب ولادة ابنتها، فأن هذا المشهد يُشير إلى اتزان حياة الحالمة، وسهولة ولادة، وإنجاب ولد بإذن الله.

وإذا رأت  الحامل في المنام  شخصًا ميتًا يرقص ويذرف الدموع دون صوت، دلَّ ذلك  على تفريج الهموم وإزاحة الأحزان والكرب.

ولو الحامل رأت في المنام ميتًا يرقص على أنغام غريبة ومُخيفة في المنام، فالمشهد يُحذِّرها من الأحداث السيئة الآتية لها في المستقبل، مثل الولادة المُتعسّرة، أو الإجهاض، أو ولادة طفل مريض.

تفسير حلم  رقص الأب الميت في المنام

من يري في المنام الأب المتوفي وهو يرتدي ثيابًا رائحتها قميئة وشعره كان طويلًا، وكان يرقص بقوة في المنام وهو بهذا الشكل المُزعِج، فإنه مكروب وحالته لا يُرثى لها، ويحتاج إلى دعوات وصدقات كثيرة، ولو كان الحالم يرتقَّب خبر قبوله في وظيفة يُريدها في الحقيقة، ورأي  أبيه المتوفي يرقص وهو سعيد ويُقدّم التهنئة له على القبول في العمل، فإن ما سَمَعه الرائي من المتوفي في المنام سوف يتحقق، لأن كلام المتوفيين صِدق ولا يحمل أي عبارات كاذبة، لأنهم في دار الحق.

تفسير رؤية رقص الأم المتوفية في المنام

وإذا رأت المطلقة في المنام، ورأت أمها المتوفية وهي ترقص وعلامات السعادة على وجهها في المنام، يدل ذلك على زواجها القريب، والمرأة العقيم التي ترى أمها المتوفية تمنحها هدية ذهب في المنام، وكان الاثنان يرقصان معًا ويمرحان، فهذا خبر سعيد بالحمل القريب، وفي الغالب سيكون الجنين ولدًا وليس أنثى.

تفسير رؤية ضحك ورقص الميت في المنام   

اجتماع ضحك ورقص المتوفي بداخل الرؤية يُشير إلى الحظ السعيد وانتهاء التعب والشفاء من المرض، والحالم الذي يعيش في كدر وتعسُّرات مادية، إذا رأى شخصًا متوفيًا يعرفه يضحك ويرقص وهو سعيد في المنام، فهذا مال وحياة ميسورة سينالها الرائي، كما أن ضحك المتوفي في المنام يُشير إلى سعادته بسلوكيات الحالم التي يفعلها في الحقيقة، حيث أنه يُرضي الله ورسوله، ويتذكَّر الميت كثيرًا بالدعاء والصدقات، وهذا يُسعِد المتوفي ويرفعه درجات كثيرة في الجنة.

تفسير حلم  الميت يرقص مع الحي في المنام

ورمز رقص الميت مع الحي في المنام دلالته سيئة، وتحديدًا لو الحالم كان مكروبًا أو مريضًا في الواقع ورأى شخصًا ميتًا يرقص معه في المنام، فهذا يؤول بزيادة المتاعب وكثرة الأحزان في الحقيقة.

تفسير رؤية رقص وغناء الميت في المنام 

من يري في المنام شخص متوفي يرقص ويُغنِّي كلمات طيّبة ومعانيها مُبشِّرة، دلَّ ذلك على الخير والأخبار المُبهِجة والمناسبات السعيدة، ولكن لو كان رقص المتوفي سيئًا، وصوته أثناء الغناء مُفزِعًا، والكلمات التي قام بغنائها حزينة وغير مُبشّرة، يؤول المنام بالأحداث المكروهة والكرب والضيق الذي ينغمس فيه الرائي خلال الأوقات القادمة.

تفسير رؤية رقص الميت وفرحه في المنام

وفرحة المتوفي وهو يرقص في المنام تعني أفراح وأحداث سعيدة كثيرة آتية للحالم في الحقيقة، ولكن بشرط ألا يُرى في المنام وهو يرقص ويضحك بصوت مسموع، فالمشهد آنذاك يصير قميئًا، لأن الفقهاء قالوا رمز القهقهة للمتوفي أو للحي لا يُحمَد تفسيره، ويُشير إلى الحُزن والابتلاءات، والله أعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية