رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل احتفال الهيئة الوطنية للإعلام بذكرى المولد النبوي الشريف

الهيئة الوطنية للإعلام
الهيئة الوطنية للإعلام
Advertisements

أعدت قطاعات الوطنية للإعلام خريطة برامجية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف حيث يتم تطويع العديد من البرامج وتخصيص فترات مفتوحة لعرض السيرة النبوية العطرة لنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم والدروس المستفادة منها وجاءت الخريطة كالتالي:

احتفال إذاعة القرآن الكريم بالمولد النبوي الشريف

يتم تطويع البرامج للحديث عن  ذكري المولد النبوي الشريف ومنها: كتابات إسلامية، الاسرة والمجتمع، المدينة المنورة في موكب الزمان.

إذاعة فترات مفتوحة علي الهواء مباشرة الإسلام والحياة علي مدار الشهر للحديث عن ميلاد الرسول صلي الله عليه وسلم والرسول في القرآن وميلاد الرسول ميلاد أمة، الرسول زوجا وكيف تعمر بيوتنا، الرسول أبا ومثالية العلاقة بين الآباء والابناء، الرسول وصحابته وكيف تختار صاحبك، الرسول واستغلال طاقات من حوله، كما تقدم شبكة القران الكريم احتفالًا بميلاد الرسول صلي الله عليه وسلم لمده ساعة يوميا من مسجد الهيئة الوطنية للإعلام، قبل اذان المغرب.

البرنامج العام

تقدم الشبكة صور غنائية وقصائد شعرية وحكاية أدبية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، كما تقدم حلقات خاصة من برنامج "ماذا لو عاشوا" حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وتطوع عدد من الفقرات والبرامج للحديث عن المناسبة ومنها: صوت الشباب، روائع التمثيليات الإذاعية،  منوعات درامية،أشرقت شمس الهدى، مولد الهادي محمد.

وتستضيف الشبكة عدد من الضيوف وعلماء الأزهر الشريف وعلماء وزارة الأوقاف ومنهم: د. احمد القرشي، د. احمد حامد سلامة، د. زهران محمد.

شبكة صوت العرب

تحتفل صوت العرب عبر اذاعة عدد من الاغنيات الدينية والأناشيد في مدح الرسول طول اليوم كما تذيع الفقرات المفتوحة والبرامج للحديث عن الرسول الكريم وخلقه العظيم وكونه قدوة في بناء الأسرة العربية ومنها: صباح الخير يا عرب، أنا في انتظارك، تليفون وميكروفون، بالعربي.

الشرق الاوسط

جاءت احتفالية الشبكة عبر تقديم مجموعة اغنيات دينية قصيرة لشباب المطربين.

فترات ولقاءات متنوعة مع النجوم والشخصيات العامة وعلماء الدين حول الأعمال الفنية التي تناولت مولد الرسول الكريم واحترافية الإنشاد الديني وسيرة الرسول والصحابة

كما تذاع مناقشات مع المستمعين والحديث حول المناسبة الشريفة والاحتفال بها.

تطويع عدد من البرامج ومنها: بريك، شو تايم، على هدي الرسول، سلام عليهم، الشرق وأشياء أخرى.

شبكة الشباب والرياضة

تحتفل شبكة الشباب والرياضة هذا العام بالمولد النبوي الشريف من خلال تقديم مجموعة من البرامج التي توضح للشباب السنه النبوية المشرفة وكيف يمكن تطبيق ما جاءت بيه في يومنا هذا لنشر مفاهيم الحب والتسامح مع الاخر وكيف يمكن ان نحيا جميعا في ظل تعليمها السمحه ونرتقي بوطننا في ظل ما تشهده مصر من نهضه حقيقة، كما تتضمن عده لقاءات لقاء مع عدد من علماء وزارة الأوقاف وعلماء الأزهر.

كما تذاع عدد من البرامج خاصة بالمناسبة ومنها: من هدي الحبيب، مسك الختام، بالقرآن اهتديت.

الشبكة الثقافية

احتفال الشبكة الثقافية بالمولد النبوي الشريف

- البرنامج الإنجليزي: برنامج خاص عن المولد النبوي الشريف  

- تحتفل إذاعة البرنامج الأوروبي ببرنامج خاص عن ذكري مولد الرسول صلي الله عليه وسلم ويعرض لمحات من السيرة العطرة للرسول صلي الله عليه وسلم نستدعي منها الي ذاكرة الامة الاسوة الحسنة التي يجب علي كل مسلم ان يتبعها ويسير علي ضوء هداها

- البرنامج الموسيقي: احتفال البرنامج الموسيقي بالمولد النبوي الشريف من خلال إذاعة الحفل الخاص بالفنان محمد ثروت والذي نقل وسجل من مسرح الجمهورية ضمن فاعليات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الثامن والعشرين

التليفزيون المصرى

يحتفل قطاع التليفزيون بالمولد النبوي الشريف لهذا العام عبر شاشاته المختلفة بإذاعة العديد من الأفلام العربية والتسجيلية احتفالًا بهذه المناسبة وجاءت الاحتفالية كالتالي:

القناة الثانية:

تطوع القناة الثانية العديد من برامجها اليومية احتفالًا بهذه المناسبة العظيمة منها "مصر جميلة"، "وقولوا للناس حسنًا"، "حدث فى مصر "، زينة، طعم البيوت  ، كما تنقل القناة الثانية على شاشتها في الساعة 6.41 مساءً احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوى الشريف  ، وفي التاسعة مساءً تذيع القناة سهرة "الوعد الحق"، وفي الساعة 9.00مساءً تذيع القناة الفيلم العربى " من عظماء الاسلام "، يعقبه مسلسل حرب الجواسيس، كما تذيع مجموعة من الابتهالات الدينية.

القناة الفضائية المصرية:

طوعت الفضائية المصرية العديد من برامجها اليومية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف منها "صباحنا مصرى "، "حامل القران "، "سيدتي"، " نور فى قلبى "، "الشارع المصرى"، "السميعة "، "كل الكلام"، "شقاوة شطار"، كما تذيع القناة في الساعة 10.15 صباحًا الفيلم العربي "هجرة الرسول" بطولة ماجدة وإيهاب نافع ومن إخراج إبراهيم عمارة.

القنوات الاقليمية تحتفل بالمولد النبوى الشريف

أعد قطاع القنوات الإقليمية  بالهيئة الوطنية للإعلام، خريطة برامجية حافلة للاحتفال  بذكري المولد النبوي الشريف وتقوم علي مدار اليوم  بتطويع برامج قنوات  القطاع من أجل تلك المناسبة العطرة وذلك بإستعراض مظاهر الإحتفال في الأقاليم المختلفة، وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة وعرض مجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بالمولد النبوي الشريف فضلًا عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية كمسلسلات:محمد رسول الله، القضاء في الإسلام، ومسلسل قصص الأنبياء للأطفال، والأفلام  الدرامية مثل افلام:هجرة الرسول، ومن عظماء الإسلام والأفلام التسجيلية، وللاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف تذيع القنوات  الأغاني والتواشيح والمدائح الدينية الي جانب اذاعة عدد من أجزاء الليالي المحمدية، ونهج البوردة للأمام البصيري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية