رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تكريم المعلم ضحية الإهانة على يد طالب بالقليوبية

تعليم القليوبية
تعليم القليوبية
Advertisements

كرم الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بـ القليوبية إسماعيل محمد عبدالكريم  معلم لغة عربية بمدرسة بهتيم التجارية بنين بإدارة شرق شبرا التعليمية والذي تم فصل طالب بالمدرسة لاستهزاءه به أثناء اليوم الدراسي ونشر صورة للمعلم والطالب رافع يده خلفه بإشارة مسيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  بحضور المهندس الصادق مدير عام التعليم الفني محمد عسكر مدير التعليم التجاري والفندقي لمجهوداته في إثراء العملية التعليمية.

 

في وقت سابق أعلن الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التعليم بـ القليوبية، فصل طالب نشر صور مسيئة وهو يستهزئ بمعلمه في مدرسة بهتيم التجارية بنين، حيث كان الطالب يقف خلف المدرس بالفصل رافعًا يده بإشارة غير لائقة، 15 يومًا رغم تقديمه اعتذارًا للمدرس، وذلك وفقًا لضوابط وزارة التربية والتعليم.


وأوضح وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى تشكيل لجنة من التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية للتحقيق بالواقعة بكاملها، بجانب إرسال مذكرة للإدارة التعليمية بشبرا الخيمة، لزيادة عقوبة الطالب.
 
وكانت صورة مسيئة لطالب بمدرسة ببهتيم التجارية بنين ببطن الجبل، قد أثارت غضبًا كبيرًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت الطالب في الصورة، وهو يقف خلف المدرس بالفصل رافعًا يده بالإشارة بعلامة من خلف المدرس الجالس على مقعده بالفصل، وسط ضحك الطلاب داخل الفصل.
 
في وقت سابق أصدر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية قرارا بإحالة مدير مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة للتحقيق وعزله من منصبه، وتعيين مدير آخر بدلا منه  في واقعة جلوس طلاب أحد الصفوف بالمدرسة على  الأرض  لعدم وجود مقاعد دراسية. 
 
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم إرسال لجنة من الأبنية التعليمية لمد الطلاب بالمقاعد اللازمة لهم وسيجلس الطلاب تحت أي ظرف على مقاعد طلابية.

وأشار وكيل وكيل الوزارة إلى أنه جرى تزويد المدرسة بعدد من المقاعد، والانتهاء من فرش الفصل الذي شهد واقعة جلوس الطلاب على الأرض.
 
وأكد وكيل الوزارة أنه جرى التنبيه والتشديد على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بأن تقوم بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات وتأكيد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، مشددًا على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة القادمة لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية