رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 484 عنصرا إجراميا شديد الخطورة و40 ألف هارب من أحكام خلال أسبوع

حملة أمنية
حملة أمنية
Advertisements

استهدفت اجهزة الأمن، البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى (بحيرة المنزلة بنطاق محافظات "دمياط - بورسعيد - الدقهلية")، (السحر والجمال بنطاق محافظتى"الشرقية والإسماعيلية") ضُبط خلالها 66 متهما، وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة.


ضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة

كما  أسفرت الجهود خلال أسبوع  عن ضبط 484 عنصرا إجراميا شديد الخطورة بنطاق مديريات أمن(أسيوط– الجيزة – السويس – الغربية – الدقهلية – الشرقية – كفر الشيخ – القليوبية – المنيا – سوهاج – البحر الأحمر – قنا – المنوفية – دمياط – الأقصر – بورسعيد)، وبحوزتهم 321 قطعة سلاح نارى–كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة –كميات من المواد المخدرة المتنوعة.

 

 وجدير بالذكر أن المذكورين كان قد سبق اتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها (سلاح – سرقة– مخدرات).


الأسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة

كما تم ضبط 1292 قطعة سلاح نارى أبرزها (99 بندقية آلية–208بندقية مششخنة وغير مششخنة–59مسدس –926فرد محلى–كمية من الطلقاتمختلفة الأعيرة–120خزينة–1630قطعة سلاح أبيض)، 9 تشكيلات عصابية، ضموا 42 متهم، إرتكبوا 46 حادث سرقة متنوعة، 32 قضية أحداث وإعادة سيارة مُبلغ بسرقتها.
 

كما تم كشف غموض 48 حادثا متنوعا، أبرزهم (قتل عمد، سرقة بالإكراه، حريق عمد، إنتحال صفة)وتم ضبط مرتكبيها بإجمالى (95) متهمًا وتنفيذ 577139 حكما قضائيا بإجمالى (40449) متهما.
 

 

جاء ذلك  فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.
 

عقوبة حيازة سلاح

ويعاقب القانون بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص الأسلحة النارية غير المششخنة، والأسلحة النارية ذات الماسورة المصقولة من الداخل.
ويعاقب بالسجن المشدد وغرامة لا تجاوز خمسة عشر ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص المسدسات فردية الإطلاق (ب) البنادق المششخنة ذات التعمير اليدوى والتى تطلق طلقة طلقة.

وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه إذا كان الجانى حائزًا أو محرزًا بالذات أو بالواسطة سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها لمدافع والمدافع الرشاشة والبنادق المششخنة النصف آلية والآلية سريعة الطلقات والمسدسات سريعة الطلقات.

ومع عدم الإخلال بأحكام الباب الثانى مكررًا من قانون العقوبات تكون العقوبة السجن المشدد أو المؤبد وغرامة لا تجاوز عشرين ألف جنيه لمن حاز أو أحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من هذا القانون أو ذخائرها مما تستعمل فى الأسلحة المشار إليها أو مفرقعات وذلك فى أحد أماكن التجمعات أو وسائل النقل العام أو أماكن العبادة، وتكون العقوبة الإعدام إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة أو الذخائر أو المفرقعات بقصد استعمالها فى أى نشاط يخل بالأمن العام أو بالنظام العام أو بقصد المساس بنظام الحكم أو مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية أو بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية