رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة: أربعة أطقم تحكيم من مصر في البطولات العربية والأفريقية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

كشف اتحاد الكرة عن تعيين اطقم حكام مصرية لإدارة مباريات عربية وأفريقية خلال أسبوع واحد بعد ساعات من طلب النادي الأهلي بتعيين حكام أجانب لمبارياته في كأس مصر وكأس السوبر.

وقال اتحاد الكرة في بيان له:

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم المباراة النهائية للبطولة دوري الأبطال العرب المقرر إقامتها يوم السبت المقبل بمدينة الرباط بين فريقي الاتحاد السعودي والرجاء المغربي على النحو التالي:

المصريون محمود البنا حكم ساحة ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام مساعدين وأمين عمر حكم رابع وجهاد جريشة حكم فيديو والسوداني محمد عبد الله ديالا حكم فيديو مساعد.

 

في الوقت نفسه اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقمين حكام مصريين لإدارة مباراتين ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العالم، حيث يدير مباراة موريتانيا مع زامبيا طاقم مكون من: إبراهيم نور الدين ويعاونه سمير جمال وهاني عبدالفتاح ومعهم أحمد الغندور حكما رابعًا.


فيما يدير مباراة زيمبابوي مع جنوب أفريقيا محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه ومعهم أمين عمر حكما رابعًا.


كما اختار الاتحاد العربي طاقم محكمات مصريات للتحكيم في بطولة كأس العرب للسيدات التي ينطلق في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل يتكون من: شاهنده المغربي ومنى عطا الله ويارا عاطف.


يأتي ذلك في إطار الاحترام الذي يلقاه التحكيم والحكام المصريين على المستويين العربي والأفريقي.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بيانًا رسميًّا يطلب فيه إسناد مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي إلى حكام أجانب.

 

وجاء بيان النادي الأهلي كالتالي:

يحرص النادي الأهلي دائمًا على إعلاء المصلحة العامة، والتعاون مع كافة عناصر المنظومة الرياضية، لا سيما اتحاد الكرة ولجانه، بما يساعد في نجاح المسابقات ودعم المنتخبات الوطنية، حتى إن وقع عليه الضرر في بعض المباريات بسبب الأخطاء التحكيمية «الفجة» والمتكررة، وآخرها ما جرى في مباراة الأهلي وطلائع الجيش أمس من جانب حكم اللقاء، وحكم الفيديو المساعد، التي كشفت أن مثل هذه الأخطاء منذ بداية الموسم لم تكن تقديرية. لذا يود النادي التأكيد على النقاط التالية:

 

تقدير جهد لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة

أولًا: التقدير الكامل للجهد الكبير الذي بذله لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي على مدار الموسمين المتلاحقين، أيًّا كانت هوية بطولة الدوري هذا الموسم، فقد حقق هؤلاء بطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي، وكأس مصر في الموسم الماضي، ودوري أبطال إفريقيا موسم ٢٠١٩-٢٠٢٠، والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية ٢٠١٩ -٢٠٢٠، والسوبر الإفريقي ٢٠١٩ -٢٠٢٠، ودوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي موسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١، بالإضافة إلى أنهم يستعدون للمشاركة في كأس السوبر الإفريقي في قطر سبتمبر المقبل، وكأس العالم للأندية التي ستقام باليابان ديسمبر القادم.

 

تكرار الأخطاء التحكيمية

ثانيًا: لم نجد تفسيرًا لتكرار الأخطاء التحكيمية في مباريات النادي الأهلي، على وجه التحديد، التي أفقدت الفريق خمس عشرة نقطة في سباق الدوري، وهو أمر يطرح تساؤلات عديدة عن سر غياب العدالة.

 

مخاطبة اتحاد الكرة عدة مرات

ثالثًا: قمنا بمخاطبة اتحاد بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة، وحذرنا من تكرار الأخطاء غير المقبولة للحكام، التي نسفت مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وتلقينا وعودًا بتطوير منظومة التحكيم، ورغم كل هذا، ومع استئناف فريق الأهلي مبارياته المحلية عقب الانتهاء من مشاركاته الأفريقية، لم نتوقف عند هذه الأخطاء، وآثرنا التحمل فوق الطاقة؛ حرصًا على نجاح واستكمال المسابقة وحتى لا يتشتت تفكير لاعبينا بمثل هذه الأمور، خاصة أنهم يعانون إجهادًا بدنيًّا وذهنيًّا غير مسبوق بسبب ضغط المباريات، وهو أمر لن نقبل به مرة أخرى، خاصة أن تراكم المباريات على فريق الأهلي كان لداعٍ أهم وهو اللعب باسم مصر في البطولات الدولية والتتويج بألقاب قارية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية