رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عميد طب القناة يناقش تطوير قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية| صور

عميد طب القناة يناقش
عميد طب القناة يناقش تطوير قسم الطب الشرعي والسموم

ناقش الدكتور أسامة عنتر، عميد كلية الطب، بـ جامعة قناة السويس،  اليوم الثلاثاء، خطة تطوير قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالكلية، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده بمكتبه في الكلية بحضور أعضاء القسم، الذي ترأسه الدكتورة عبير هجرس.  

تعظيم دور القسم في العملية التعليمية

وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة شملت ما تم إنجازه في القسم خلال الفترة السابقة، وتعظيم دور القسم في العملية التعليمية، بالإضافة إلى الحديث عم كيفية تطوير القسم من تحديث البنية التحتية، وتوفير أحدث الأجهزة العلمية والتعليمية، بما يضمن استيعاب ومواكبة الأعداد المطردة من الطلاب.  

نظم تعليمية حديثة  

بالإضافة إلى العمل على توفير أحدث النظم التعليمية للطلاب،  ورفع كفاءة القسم،  وعدد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير القسم. 

وتواصل كلية الطب بجامعة قناة السويس العمل على تطوير كافة اقسامها بخاصة عقب افتتاح الدكتور أسامة عنتر عميد الكلية، لأعمال تجديدات متحف التشريح بكلية الطب وذلك عقب الانتهاء من أكبر عملية  لتطوير المتحف منذ تاريخ إنشائه داخل قسم التشريح بكلية الطب، بالإضافة إلى افتتاح المشرحة التعليمية وعدد من قاعات الدرس عقب تطويرها .

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس، إن عملية تطوير وتوسعة متحف التشريح تأتي بعد ٢٠ عاما، لافتا إلى أن تلك العملية شملت تطوير القسم كاملا بقاعات ومقاعد جديدة وتركيب أجهزة تكيف بالإضافة إلى تطوير المشرحة التعليمية.  

نماذج تشريحية جديدة  

وأضاف عميد الكلية، إن الكلية أبرمت اتفاقا مع شركة متخصصة في المعدات الطبية بهدف جلب نماذج تشريحية جديدة حيث تم الاتفاق على توريد نماذج تشريحية مختلفة بلغت قيمتها ٦٥٣ ألف و٣٧٥ جنيه مصرى بهدف إاثراء العملية التعليمية بالقسم، في ظل الزيادة المستمرة لعدد الطلاب والدارسين بكلية الطب.  

ويضم المتحف قطع تشريحية مختلفة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى عدد من الرسومات الاسترشادية التي يدرسها طلبه كلية الطب، ويعد هذا المتحف من أكبر متاحف التشريح التعليمية بين الجامعات المصرية.  

جولة ميدانية  

وكان الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب قد قام بجولة تفقدية رافقه خلالها كل من  الدكتورة مني حسن رئيس قسم التشريح، ويحيي جلال آمين عام الكلية وذلك لمتابعة أخر الاستعدادات والتجهيزات النهائية التي تجريها إدارة القسم، استعدادا لإعادة افتتاح أكبر توسعة وتجديد لمتحف التشريح.  

إشادة  

وخلال الجولة أشاد عميد الكلية بالجهود الكبيرة التي بذلت في القسم خلال الفترة الماضية معربا عن سعادته بما تم إنجازه خلال هذه التوسعة والتي لم تحدث منذ إنشاء الكلية.

ومن جهة أخرى تابع الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب، والدكتورة مني غالي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  بداية الامتحانات الالكترونية لطلاب السنة الأولى، والاطمئنان علي سير الامتحانات وانتظامها، وتوفير سبل الراحة للطلاب والاطمئنان على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية