رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة القناة تنظم ورشة عمل عن كيفية صياغة براءات الاختراع

الدكتور أحمد زكي
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements
أعلن مكتب "التايكو "بجامعة قناة السويس عقد ورشة عمل، عن كيفية صياغة "براءات الاختراع"، وتقام الورشة يوم الأربعاء ٤ أغسطس المقبل، من الساعة الحادية عشرة إلى الواحدة ظهرا بمكتب التايكو بمبني تطوير التعليم تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، بإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ويشرف تنفيذيا على الورشة الدكتور أحمد السقا مدير مكتب الإبداع والابتكار بالجامعة. 


تفاصيل الورشة 
وتتناول فعاليات الورشة جزئين يتحدث الجزء الأول منها عن  مقدمة عن حقوق الملكية الفكرية، ولماذا قد تحتاج إلى براءة اختراع؟ أما الجزء الثاني فيتحدث عن صياغة طلب براءة الاختراع مع تطبيق وتدريب عملى على كيفية صياغة براءات الاختراع.

ورشة عمل حول التقارير البيطرية 
ومن جهة أخرى نظمت كلية الطب البيطرى، في جامعة قناة السويس، ورشة عمل تحت عنوان "فن كتابة التقرير" وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتورة  داليا منصور عميد كلية الطب البيطري، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد الشبراوى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ثناء مختار النحلة مدير وحدة ضمان الجودة والدكتورة دعاء حسنى مدير وحدة التدريب. 

الورشة 
حاضر بورشة العمل الدكتورة آمال مختار النحلة أستاذ قسم الفسيولوجيا حيث تناولت الحديث عن كيفية كتابة أنواع التقارير البيطرية، وخصائصها المختلفة طبقا لكل نوع، بالإضافة إلى توضيح الهيكل العام للتقرير وخطوات كتابته. 

كما قام المتدربون عقب انتهاء المحاضرة، بعمل نشاط عملى على ما تم التعرف عليه خلال الورشة و تضمن النشاط نماذج مصغرة من التقارير، ومخطوطات بيانية لأنواع التقارير، وخطوات كتابتها. 

وعلى صعيد آخر أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، عن فتح باب التقدم للدراسات العليا بالجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢١-٢٠٢٢ من  أول وحتى منتصف أغسطس. 

المستندات المطلوبة 
ومن جانبها أوضحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المستندات المطلوبة للتقدم للدراسات العليا تشمل "أصل شهادة البكالوريوس أو الليسانس أو الماجستير أو الدبلوم، موافقة جهة العمل موجهة إلى عميد الكلية المراد التقدم إليها، شهادة معادلة للبكالوريوس أو الماجستير من الجامعة أو معهد خاص" بالإضافة إلى سحب مظروف من الكلية مع تقديم صورتين رقم قومى، ٨ صور شخصية، بيان تقديرات المقررات الدراسية، وشهادة ميلاد حديثة، والموقف من التجنيد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية