رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منطقة الإسماعيلية للميني فوتبول تجرى قرعة دوريها الأول | صور

جانب من القرعة
جانب من القرعة
Advertisements

أجريت اليوم الأثنين، قرعة دوري " الـ ميني فوتبول" لمنطقة الإسماعيلية ، وذلك بمقر اتحاد الميني فوتبول بمحافظة الإسماعيلية ، المؤهلة للدوري المصرى الممتاز الأول" للمينى فوتبول".



وشاركت في القرعة 5 فرق, بنظام مجموعة واحدة , تلعب من دور واحد يتأهل أول من المجموعة إلي الدوري الممتاز , وصاحب المركز الثاني والثالث إلي الدرجة الثانية " ب", وأصحاب المراكز الرابع والخامس يخوضان منافسات الدرجة الثالثة "ج" .

 وهي "مركز شباب الإسماعيلية. ومركز شباب المحسمة المحطة. ومركز شباب القصاصين الجديدة. ومركز شباب ناصر أبو عياد. ومركز شباب التمساح " .

شهد القرعة كل من سامي عبد الحليم مدير عام مديرية الشباب والرياضة ، يرافقه المهندس أحمد عبدالخالق رئيس مجلس إدارة المنطقة بالإسماعيلية، وإسماعيل حفني نائب رئيس المنطقة وعلي بدوي رئيس لجنة المسابقات وخالد عزب رئيس لجنة شئون العضوية ، ونانسي القاضي رئيس اللجنة الإعلامية.

وتحدد يوم ٢٨ من شهر ديسمبر الجارى ليكون انطلاق دوري الميني فوتبول .

وأسفرت القرعة عن بدء المباريات بين فرق ناصر أبو عياد مع المحسمه المحطة والقصاصين الجديدة مع مركز شباب الشيخ زايد و مركز شباب التمساح مؤجل"باي"


وأكد" أحمد سمير" رئيس الاتحاد المصري "للميني فوتبول" أن مصر تشهد مرحلة فكر جديدة من الاهتمام بالشباب ودفعة للنجاح والمشاركة في عجلة البناء والتنمية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك جهود الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في إشهار الاتحاد ودعمه المتواصل والتنسيق المستمر لنشر اللعبة في كل ربوع مصر.

وأضاف "سمير" أن الاتحاد المصري "للميني فوتبول"، يهدف إلى نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لرعاية النشء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر، وذلك من خلال مراكز الشباب، كما يهدف الاتحاد إلى اكتشاف لاعبين وفرق قادرة على المنافسة في البطولات المحلية والقارية .

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كان قد صدق على قرار إشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول برئاسة أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول .

و تعد لعبة "الميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة ، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية ، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات.في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية. عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعام 2017 بتونس ، 2019 باستراليا ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124دولة بينما يضم الاتحاد الافريقي 26 دولة .

كما أنها لعبة اتحادات قارية هى الاتحاد الافريقي مقره بتونس ويرأسه التونسي أشرف بن صالحة ، والاتحاد الاوروبي ومقره بالمجر و يرأسه البلغاري بوريسلاف ألكسندروف ، والاتحاد الأسيوي ومقره المملكة العربية السعودية ويرأسه السعودي محمد الدوسري ، واتحاد الأمريكتَين الشمالية والجنوبية ومقره المكسيك ويرأسه المكسيكي سيرجيو ديل ريو ، واتحاد قارة أوقيانيا ومقره استراليا ويرأسه الأسترالي ميجيل أنجل مارون . كما ان للعبة اتحاد عربي مقره العاصمة اللبنانية بيروت ويرأس اللبناني أحمد دنش.

وعن بطولات اللعبة يقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية ، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية ، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية ،بينما تقام البطولات القارية للاندية سنويا .

ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول الي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشيء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر ، و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية . وهذا ما حدث فعلا خلال الاشهر الماضية .

وقام أحمد سمير بنفسه بزيارات مختلفه لمعظم محافظات مصر هذة الزيارات شملت طفرة كبيرة واهتمام خاص بشباب المناطق الحدودية مثل حلايب وشلاتين والنوبة ويعتبر أول رئيس اتحاد لأي لعبة رياضية يزور حلايب وشلاتين وعرب ابو رمادة ومرسي علم والنوبه وسيناء شمال وجنوب العريش والطور ومرسي مطروح .

كما زار مدن القناة الاسماعيليه وبورسعيد ودمياط واسوان واسكندريه والوادي الجديد والمنيا والبحيرة والدقهلية والقاهرة والجيزة وعديد المدن وما زالت الزيارات تتواصل وتم التنسيق مع عديد من مراكز الشباب والاكاديميات والاندية للتحضير لبطولة الدوري المصري وكأس مصر للميني فوتبول وكذلك للمنتخب المصري .

ويهدف الاتحاد لإخراج لاعبين وفرق قادرة على المنافسة في البطولات المحلية والقارية حتى يصل بهم للمشاركة في البطولات الافريقية بل وتحقيق الفوز بها للمشاركة في كأس العالم وكأس العالم للأندية وكأس القارات . 


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية