رئيس التحرير
عصام كامل

ورشة عمل بأديس أبابا حول بناء قدرات الدول الأفريقية بشأن تطبيق إعلان المساواة بين الجنسين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت بأديس أبابا أمس الثلاثاء ورشة عمل تهدف إلى بناء قدرات الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي بشأن تطبيق "إعلان المساواة بين الجنسين بأفريقيا" وتستمر ثلاثة أيام.


ويشارك في الاجتماع مسئولون كبار من مفوضية الاتحاد الأفريقي وممثلون من إدارة المرأة والنوع والتنمية بالاتحاد الأفريقي وممثلون من الدول الأعضاء ومن وكالات الأمم المتحدة المعنية بالمرأة والمساواة بين الجنسين ومن الدول الأعضاء من مناطق القارة الأفريقية الخمس.

وتهدف ورشة العمل التي تعقد بمقر مفوضية الاتحاد الأفريقي وتنظمها إدارة المرأة والنوع والتنمية بالمفوضية، إلى متابعة التزام الاتحاد الأفريقي بتوفير المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مختلف دول القارة. كما يهدف الاجتماع إلى بناء قدرات الدول الأعضاء لإعداد تقرير حول وضع المساواة بين الجنسين في بلادهم وتنسيق سياسات المساواة بين الجنسين بين الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية وسياسات الاتحاد الأفريقي بشأن المساواة بين الجنسين.

ويحظى هذا الاجتماع بأهمية لدول القارة في مجال تطبيق المقترحات والتوصيات بشأن السبل المعنية لتطبيق إعلان المساواة بين الجنسين في أفريقيا من بين أمور أخرى.

ويهدف الاجتماع كذلك إلى إعداد استراتيجية بشأن تنسيق سياسات المساواة بين الجنسين على المستوى الوطني بمشاركة خبراء من مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومن المقرر أن تعد كل الدول الأعضاء بالاتحاد تقريرا حول تطبيق الإعلان بحلول عام 2020.
الجريدة الرسمية