رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية القسم الأول لتذليل عقبات استئناف الدوري

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يلتقي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأربعاء رؤساء أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر لمناقشة بعض الملفات الحاسمة بشأن استكمال مسابقة الدوري الممتاز من عدمه في ظل رفض ما يقرب من 13 ناديًا استكمال الموسم الحالي ومطالبتهم بإلغاء الدوري وبدء الاستعداد لموسم جديد ينطلق في الأول من سبتمبر المقبل.

وكانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أعدت مذكرة بنتائج الاجتماعات التي عقدتها مع أندية الدوري الممتاز الأسبوع الماضي وما جاء فيها من مناقشات حول استئناف مسابقة الدوري والإجراءات الاحترازية المتبعة في حالة استئناف النشاط والأزمات المالية التي تواجهها الأندية بسبب توقف النشاط الرياضي منذ منتصف مارس الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد وتسببه في تعليق النشاط الرياضي وإصابة الحياة الاقتصادية بالشلل التام في كل دول العالم.

وزير الرياضة: استئناف جميع الأنشطة وفقاً للخطة.. ولا صحة لإلغاء أو إرجاء أي بطولات

ويأتي اجتماع وزير الرياضة أشرف صبحي مع أندية الدوري الممتاز من أجل الاستماع إلى مبررات الأندية التي ترفض استئناف مسابقة الدوري وعلى رأسها نادي الزمالك الذي أكد رئيسه في أكثر من مناسبة رفضه استكمال مسابقة الدوري خوفا على لاعبيه والجهاز الفني من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع الأربعاء المقبل حسم مصير الدوري الممتاز بشكل رسمي سواء باستكمال المسابقة أو إلغائها والاتفاق على موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدوري.

وكان وزير اليراضة أعلن الإثنين الماضي موافقة الحكومة على عودة النشاط الكروي وحدد 20 يونيو الجاري موعدا لعودة الأندية للتدريبات الجماعية قبل أن يتم تأجيلها بسبب خضوع لعبي الدوري لتحاليل فيروس كورونا على أن تنطلق مباريات المسابقة يوم 25 يوليو المقبل، مع اتخاذ الإجراءات الطبية الاحترازية التي اعتمدتها اللجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة لضمان صحة وسلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية