رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أمين عام الشهر العقاري والتوثيق بالمنصورة ومساعديه للمحاكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 251 لسنة 61 قضائية عليا، إحالة أمين عام مكتب الشهر العقاري والتوثيق بالمنصورة  ومساعده وعضو فني للمحكمة التأديبية العليا بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية.

كشفت تحقيقات النيابة الإدارية أن نادر محمد طه، عضو فني بمكتب توثيق المستثمرين بجمصة، انقطع عن العمل بالفترتين الصباحية والمسائية، متجاهلًا رفض رئيسه المباشر قيامه بأجازة لعدم وجود بديل له، وحرر تأشيرة تعقيبًا على تأشيرة رئيسه بما يفيد رفضها والقيام بالأجازة، وتغيب عن العمل فترات اخرى مدعيًا مرضه وحضر متأخرًا عن المواعيد، ورغم ذلك حصل على مستحقاته عن هذه الأيام دون وجه حق.

وتقاعس ناصر أحمد السيد، أمين مساعد الشهر العقاري والتوثيق بالمنصورة عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الانقطاع المتكرر للمُحال الأول رغم إبلاغه بها في حينه، مكتفيًا بالعرض باستبعاده ورئيسه المباشر؛ مما ترتب عليه ارتكابه المخالفات المنسوبة إليه، وأدلى بأقوال غير صحيحة أمام النيابة الإدارية سترًا لتغيب الأول عن العمل. 

وأكد تقرير الإتهام أن سعد إبراهيم أحمد، أمين عام مكتب المنصورة للشهر العقاري والتوثيق "وكيل وزارة"، تقاعس قبل إحالته للمعاش عن متابعة أعمال المخالف الثاني؛ مما أدى إلى عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال انقطاع الأول عن العمل.

الجريدة الرسمية