رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يطالب بزراعة أشجار خشبية ذات ألوان موحدة بشوارع المدينة | صور

فيتو

ناقش اللواء أشرف الداودي محافظ قنا مع المسئولين احتياجات التشجير لمداخل المدن الرئيسية بكافة مراكز المحافظة سواء على الطرق الزراعية أو الطرق الصحراوية موجها بمراعاة التنسيق التشجيري للمداخل والشوارع وبشكل يعكس المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة وبما يساهم في منح الشوارع مظهرا لائقا يبعث الراحة النفسية والهدوء الداخلي لدى المواطنين.  

 

كما ناقش خلال الاجتماع الأماكن والشوارع التي تحتاج إلى إحلال وتجديد الأشجار العشوائية بها، موجها باختيار أنسب أنواع الأشجار ذات الجدوى الاقتصادية والمظهر الجمالي المناسب وأن تتحمل الحرارة العالية في فصل الصيف وزراعتها على مسافات متساوية مع استمرارية رعايتها وتوفير مصدر ري دائم لها لتستمر اطول فترة ممكنة.

 نائب محافظ قنا يتفقد المستشفيات لرصد توافر المستلزمات الطبية | صور

كما ناقش الداودي امكانية تشجير الطرق المؤدية للمناطق الصناعية ومداخل المحافظة الرئيسية شرقا وشمالا وجنوبا ، لافتا إلى أن المحافظة تستهدف عمل مداخل رئيسية ذات طابع حضاري عالي من خلال زراعة اشجار خشبية بشكل جمالي مميز وبالوان موحدة.

وأكد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين من أجل تعزيز ثقافة التشجير وزيادة المساحات الخضراء.

 
جاء ذلك خلال عقد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا موسعا بقاعة كورنيش النيل لمناقشة ملف تشجير الشوارع  والمداخل الرئيسية بمدن ومراكز المحافظة، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والمهندس اشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة والمهندس صبري مختار وكيل وزارة الري ورؤساء مجالس المدن ومسئولي النظافة والتجميل.
Advertisements
الجريدة الرسمية