رئيس التحرير
عصام كامل

تكتل ٢٥-٣٠ يدعو الرئيس والبرلمان لرفض الإجراءات الإسرائيلية وتأييد الموقف الفلسطيني

تكتل ٢٥-٣٠ بمجلس
تكتل ٢٥-٣٠ بمجلس النواب

أعلن تكتل ٢٥-٣٠ البرلماني رفضه لكل الإجراءات الإسرائيلية المجرمة في حق الأراضي العربية المحتلة، كما أكد التكتل تأييده للقرار الفلسطيني.

وقال التكتل فى بيان رسمى صادر عنه اليوم الأربعاء، إنه بعد عقود من السير في طريق السلام المزعوم، والذي لم يسفر إلا عن المزيد من الحقوق المهدرة في سبيل الوعود الزائفة أعلنت السلطة الفلسطينية الانسحاب من كل الاتفاقات والتفاهمات الموقعة مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف ويأتي هذا الإعلان في وقت يستعد الكيان الغاصب لضم أراضٍ جديدة في الضفة الغربية وغور الأردن مستفيدًا من دعم غير مشروط ولا مسبوق من الإدارة الأمريكية، وتنفيذًا لما يسمى "صفقة القرن"، وذلك في ظل الصمت والخذلان من معظم الدول العربية التي نسي حكامها قضيتهم المركزية.

وأكد تكتل ٢٥-٣٠ رفضه لكل الإجراءات الإسرائيلية المجرمة في حق الأراضي العربية المحتلة، كما يؤكد التكتل تأييده للقرار الفلسطيني داعيا القيادة الفلسطينية للتمسك به في مواجهة كل الضغوط، وتطبيقه بشكل فعلي وكامل على الأرض، وكذلك حل السلطة الفلسطينية الناتجة عن هذه الاتفاقات والعودة لمنظمة التحرير باعتبارها قيادة موحدة لنضال الشعب الفلسطيني بجميع فصائله بعد التوافق على برنامج وطني ينهي الانقسام ويتبنى حزمة من الأساليب المتكاملة لمواجهة الاحتلال بكافة الوسائل.

كما دعا التكتل رئيس الجمهورية والحكومة ومجلس النواب والقوى السياسية والحزبية لإعلان موقف مؤيد لهذا القرار، ومتمسك بكامل الحقوق العربية في كل الأراضي المحتلة، ويطالب التكتل بدعم ومساندة كل سعي في طريق استعادتها، بما في ذلك الحق الإنساني والقانوني في مقاومة الاحتلال بكل السبل. 

الجريدة الرسمية