رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا يرفض مقترح اتحاد الكرة بإدراج بند اللجوء لمركز التسوية والتحكيم

مندوبة الفيفا خلال
مندوبة الفيفا خلال إجتماعها بمسئولي الجبلاية - أرشيفية

رفضت مندوبة الفيفا "سارة ساليمون" والمكلفة بالتنسيق مع اللجنة الخماسية بشأن إعداد مشروع اللائحة الجديدة لإتحاد الكرة، ما أقترحته بعض أندية الجمعية بوضع بند في اللائحة الجديدة، يتيح لها اللجوء لمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية فى حال وقع أى خلاف بين عناصر اللعبة أو بين الأندية وإتحاد الكرة .

وأبلغت مندوبة الفيفا مسئولو اللجنة الخماسية أن إستحداث لجنة فض المنازعات داخل إتحاد الكرة، سيكون كافياً للفضل فى المنازعات، التى قد تنشب بين عناصر المنظومة، وفى حالة الرغبة فى الطعن على قرارات لجنة الفض المنازعات يكون ذلك أمام الفيفا أولاً قبل اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية كأخر درجة يمكن اللجوء إليها فى المنازعات الرياضية .

مندوبة الفيفا توافق على تطبيق بند الثماني سنوات مع ترك تفاصيل تطبيقه للجمعية العمومية

ومن المقرر أن تتكون لجنة فض المنازعات بإتحاد الكرة من 13 عضواً منهم 6 أعضاء من رابطة الأندية و6 أعضاء من جمعية اللاعبين المحترفين، أما رئيس اللجنة فيكون أحد رجال القضاء يتم إنتدابه من أحد الهيئات القضائية .

وكانت سارة ساليمون رضخت لضغوط اللجنة الخماسية بالموافقة على استمرار بند الثماني سنوات في اللائحة الجديدة إلى جانب موافقاتها كذلك على وجود نائب واحد في المجلس الجديد يتم اختياره بالانتخاب.

كما وافقت على أن يتكون المجلس الجديد لاتحاد الكرة من 9 أعضاء بينهم امرأة بعد أن كانت تتمسك في البداية بوجود امرأتين بين أعضاء المجلس إلا أن مسئولي اللجنة الخماسية أبلغوا مندوبة الفيفا أن أندية الجمعية العمومية سيرفضون تواجد امرأتين بين أعضاء مجلس الإدارة.    

الجريدة الرسمية