رئيس التحرير
عصام كامل

حكايات أهلاوية من داخل "حظر كورونا".. جلسة خاصة تجمع "فايلر وعبد الحفيظ"..التمسك بـ"معلول".. وهذه حقيقة المفاوضات مع نجم الجزائر

فايلر وعبد الحفيظ
فايلر وعبد الحفيظ

أحداث عدة شهدها النادي الأهلي خلال الأسابيع الماضية، في ظل التحضيرات للمرحلة المقبلة التي قد تشهد عودة النشاط الرياضي المعلق حاليا بسبب فيروس كورونا المستجد، بعدما طالب الأهلي بشكل رسمي بعودة النشاط الرياضي مع ضمان الحفاظ على سلامة الجميع.

 

فايلر وسيد عبد الحفيظ

الحكاية الأولى تمثل في الجلسة التي عقدها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق لبحث العديد من الملفات الخاصة بمستقبل فريق الكرة.

وجرى خلال الجلسة الحديث عن أكثر من محور يأتي في مقدمتهم مناقشة الموعد المفتوح لعودة تدريبات الفريق بالإضافة إلى بحث موقف المصابين ومتابعة تدريباتهم وبرامجهم التأهيلية حيث طلب فايلر العودة إلى التدريبات الجماعية في ملعب التتش بالجزيرة للحفاظ على لياقة اللاعبين.

هذا إلى جانب الوقوف على ملف المعارين وتحديد الأسماء التي اقتربت من العودة بشكل رسمي إلى الفريق بجانب بحث ملف الصفقات الجديدة والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم في انتقالات الصيف القادم.

صفقة المقاولون

في الوقت ذاته يجهز مسئولو الأهلي عرضا مغريا للحصول على خدمات طاهر محمد طاهر جناح المقاولون.

وقالت مصادر إن «الأهلي يستعد لتجهيز عرض مالي قوي بالإضافة إلى إعارة أحد أحد لاعبيه من أجل الحصول على خدمات اللاعب».

وبحسب المصادر ذاتها، اشترط المقاولون الحصول على ما يقرب من 45 مليون جنيه للموافقة على بيع اللاعب، إلا أن الأهلي قد ينجح في تخفيض هذا المبلغ بشكل كبير مع إدخال لاعب أو اثنين في الصفقة أحدهما على سبيل الإعارة والثاني بيع نهائي من أجل اتمام الصفقة.

التعاقدات الجديدة 

وفي ذات السياق قال المصدر إن «الأولوية في ملف التعاقدات لدى فايلر تتمثل في لاعبي الخط الأمامي وتحديدا في مراكز الجناح الأيمن والأيسر بالإضافة إلى مركز صانع الألعاب»، موضحًا في الوقت ذاته أن «فايلر قد يؤجل التعاقد مع مدافع جديد ولاعب ظهير ايمن.

وكذلك لاعب الهجوم الصريح حال عدم الوصول إلى خامات مميزة في هذا المنصب، كما يسود اتجاه قوي داخل الأهلي لعدم استقدام مهاجم جديد في انتقالات الصيف القادم».

علي معلول

وعلمت «فيتو» أن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد يتراجع عن طلب التعاقد مع مهاجم جديد في حالة عدم الحصول على ضالته في بعض المهاجمين المرشحين لتدعيم الخط الأمامي، في الوقت الذي رفض فيه مسئولو الأهلي مناقشة أي عروض احترافية تصل إلى التونسي على معلول ظهير أيسر الفريق.

وأكد مصدر داخل الأهلي أن «معلول» مستمر في صفوف الفريق مهما كانت العروض التي قد تصل إليه في ميركاتو الصيف القادم مؤكدا صعوبة التفريط في خدمات اللاعب الدولي، نافيًا ما تردد حول وجود مفاوضات مع الجزائري كريم العريبي مهاجم النجم الساحلي التونسي.

مفاوضات جزائرية

وأضاف أن «الأهلي لم يدخل في أي مفاوضات مع اللاعب مع كامل التقدير لموهبته مؤكدا أن فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لم يطلب التعاقد مع اللاعب»، مشيرًا إلى أن الأهلي لم يتفاوض مع اللاعب في وقت سابق وأنه بعيد عن حسابات التعاقدات مع الأهلي في ميركاتو الصيف القادم.

ويناقش مسئولو الأهلي احتياجات فرق النشاط الرياضي في الموسم الجديد وذلك في ظل تعليق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ويعقد مسئولو الأهلي جلسة مع رؤوف عبد القادر المدير العام للنشاط الرياضي بالنادي خلال الأيام المقبلة لبحث خطة إعداد الموسم القادم.

ويتواصل «عبد القادر» مع رؤساء الأجهزة الفنية للألعاب المختلفة من أجل مناقشة كافة التصورات المقدمة من جانبهم. كما استبعد مصدر داخل الأهلي ما تردد بشأن طلب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استقدام طبيب نفسي لضمه إلى الجهاز الفنى، مضيفًا أن «فايلر لم يطلب ضم طبيب نفسي، ولكنه كان مهتما بضم أخصائي تأهيل إصابات جديد، وأن أي مطالب من جانب فايلر يتم مناقشتها جيدا من قبل لجنة التخطيط للكرة بالأهلي برئاسة الكابتن محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وخالد بيبو».

فروع النادي

وعلى الصعيد الإداري تواصل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع المهندس سامح كامل المستشار الهندسي لمجلس الإدارة من أجل الاطمئنان على سير الأعمال الإنشائية في فروع النادي المختلفة، بعدما شهدت الأيام الماضية استمرار أعمال التشييد والبناء، وسط أعلى معدلات الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، في فروع الأهلي المختلفة في التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينة نصر وذلك استكمالا للخطة الإنشائية التي يستهدفها مجلس إدارة النادي الأهلي.  

نقلًا عن العدد الورقي...،

الجريدة الرسمية