رئيس التحرير
عصام كامل

"مواد البناء" تتوقع عودة نسبية للمبيعات تزامنا مع خفض الأسعار

مواد البناء - صورة
مواد البناء - صورة ارشيفيه

توقع أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة عودة نسبية لانتعاشة مبيعات مواد البناء من الحديد والأسمنت والطوب بالتزامن مع الانخفاضات التي شهدتها الأسعار بعد فترة الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد. 

وقال رئيس الشعبة إن عودة الإقبال على شراء مواد البناء سيكون بشكل تدريجي تزامنا مع عودة العمل في المشروعات السكنية والعقارية. 

وقال رئيس الشعبة إن أسعار الأسمنت شهدت تراجعا ملحوظا بسبب قلة الطلب وفيروس كورونا متوقعا أن يستمر تراجع أسعار مواد البناء في السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأضاف أن عودة الانتعاشة لقطاع مواد البناء مرهونة بعودة العمل والمصانع بكامل طاقتها والمشروعات العقارية وانتهاء أزمة كورونا. 

وأرجع الزيني تراجع الطلب بسبب الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد والإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة مشيرا إلى أن سعر طن الأسمنت تسليم المصنع يبدأ من 640 جنيها وحتى 720 جنيها بحد أقصى في حين يبدأ سعر المستهلك بعد حساب تكاليف النقل والتحميل وهامش الربح للتأجر ليبدأ سعر الطن من 740 حتى 820 جنيها للطن.

وأكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الأسمنت بالسوق تشهد انخفاضا ويتراوح سعر الطن داخل المصنع من 640 جنيها إلى 740 مشيرة إلى أن سعر الطن للمستهلك يبدأ من 740 جنيها ويصل بحد أقصى 820 جنيها للطن.

الجريدة الرسمية